Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر ضيف شرف فى معرض بغداد الدولي

مصر ضيف شرف فى معرض بغداد الدولي

بغداد " المسلة " … تشارك مصرفي فعاليات الدورة الـ 40 لمعرض بغداد الدولي المقامة حاليا في العاصمة العراقية بغداد وذلك لأول مرة منذ 11 عاما بجناح كبير يضم 24 شركة متنوعة وعلى مساحة تبلغ حوالي 450 مترا مربعا. تضم معروضات الشركات المصرية المشاركة في المعرض مجموعة متنوعة من السلع المصرية كالصناعات الغذائية ومواد البناء والأدوات المنزلية ومنتجات خان الخليلي وبعض المستلزمات الطبية إضافة الى الأثاث المنزلي وبعض الملابس التقليدية المصرية.

 

وأكد رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات أحمد عبد الخالق الديب على أهمية المشاركة المصرية في معرض بغداد الدولي لأنه يعتبر بوابة التجارة مع العراق مشيرا الى أن مصر كانت دائما تشارك في معرض بغداد ولكن المشاركة توقفت بسبب الحرب على العراق ونحن اليوم نستعيد هذه المشاركة كبداية للمشاركة في كل المعارض التي ستقام في العراق خاصة في بغداد والبصرة.

 

وقال إن المشاركة المصرية في الدورة الحالية لمعرض بغداد الدولي تعتبر مشاركة استطلاعية مشيرا الى أنه تم الاتفاق مع إدارة معرض بغداد الدولي على أن تكون مصر ضيف شرف في الدورة القادمة بحيث يتم تخصيص صالة كاملة لمصرتقسم الى قسمين الأول للبيع المباشر للسلع والأخرللعرض. وأضاف أنه سيتم دعوة الشركات المصرية الكبيرة في كل التخصصات التي لها فرص للتصدير الى السوق العراقي للمشاركة في الدورة القادمة مشيرا الى أنها ستكون مصحوبة بعروض فنية وندوات ثقافية ولقاءات بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم العراقيين.

 

وتابع رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات انه علم من الجانب العراقي في إدارة المعرض أنهم يعتزمون تنظيم عددا من المعارض المتخصصة ستقام في بغداد والبصرة قريبا على غرار معرض " إراك بروجك " الذي أقيم في أربيل بإقليم كردستان العراق وهو معرض متخصص في مواد البناء . وأكد الديب أن مصر ستكون من أول الدول المشاركة في هذه المعارض المتخصصة لأن مثل هذه المعارض تلقى القبول من العارضين المصريين وستشكل نقلة نوعية في حجم المشاركة المصرية في السنوات المقبلة ونحن نرتب لذلك بحيث تكون بداية دخول قوية للسوق العراقي وتواجد مستمر ومنتظم في العراق .

 

ولفت الى أنه سيقام الاثنين القادم 14 أكتوبر يوم وطني مصري على هامش معرض بغداد الدولي يتم خلاله رفع العلم المصري ويعزف فيه السلام الوطني المصري بحضور عدد من المسؤولين العراقيين وممثلي الشركات العارضة الذين تم توجيه دعوات لهم بالفعل كما سيتم خلال هذا اليوم عقد لقاءات بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم العراقيين. وقال إنه تم الاتفاق أيضا مع المسؤولين في غرفة تجارة بغداد على تنظيم لقاء عمل على هامش المعرض يضم العارضين المصريين ورجال الأعمال العراقيين في غرفة تجارة بغداد لبحث التعاون بين الجانبين.

 

وأكد رئيس الهيئة المصرية للمعارض أن معرض بغداد الدولي لهذا العام بحجم العارضين وحجم الدول المشاركة فيه يعتبر رسالة إيجابية للعالم الخارجي وتشجيع لهم على التجارة والإستثمار في السوق العراقي واصفا نجاح التنظيم معرض هذا العام بأنه يعتبر مكسبا للحكومة العراقية. وكانت فعاليات الدورة 40 لمعرض بغداد الدولي قد بدأت أول أمس الخميس وسط إجراءات أمنية مشددة باحتفالية حضرها عدد من المسؤولين العراقيين وسفراء الدول العربية والأجنية وممثلي الشركات المشاركة في المعرض والتي يبلغ عددها 700 شركة عربية وأجنبية من 36 دولة ,بحسب وزارة التجارة العراقية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله