Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الدفاع المدني يسعف 3000 حاج يومياً داخل الحرم

الدفاع المدني يسعف 3000 حاج يومياً داخل الحرم


معظم الحالات جراء إصابات نتيجة السقوط على الأرض أو انزلاقات على السلالم

الرياض " المسلة " … أكد قائد قوة الدفاع المدني في المسجد الحرام العقيد عواد الصبحي، أنه يتم إسعاف 3000 حاج يومياً داخل الحرم منذ دخول موسم هذا العام. وقال في بيان صحافي، اليوم الاثنين، معظم تلك الحالات جراء إصابات نتيجة السقوط على الأرض أو الانزلاق على السلالم المؤدية إلى سطح الحرم، أو حالات الإجهاد لكبار السن والحجاج الذين يعانون من أمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

 

وأوضح الصبحي أن الوحدات والفرق الميدانية تتمركز في مواقع محددة بعناية للتدخل السريع في مباشرة الحوادث، التي قد تقع فيها مثل مواقع السلالم الكهربائية ونهاية المسعى وباب الملك عبدالعزيز، وفي الطابق الثاني من المطاف المعلق والمخصص للمرضى وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأكد على وجود خطة لزيادة عدد نقاط تمركز وحدات وفرق الدفاع المدني في أوقات الذروة إلى35 نقطة مجهزة بسيارات الإسعاف وأجهزة التنفس الصناعي ووسائل نقل المرضى والمصابين. وأشار الصبحي إلى مشاركة 850 من الضباط والأفراد في مهمة الحج هذا العام داخل المسجد الحرام وكافة المواقع المحيطة به بما في ذلك عدد من الوحدات المتخصصة والمدربة للتعامل مع مخاطر الزحام، بالإضافة إلى قوات الدعم والإسناد ومجموعات المسعفين والتي تعمل بالتنسيق مع فرق الهلال الأحمر السعودي.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله