Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“أس تي آر جلوبال”: فنادق الدوحة الأكثر إشغالاً بالمنطقة خلال يونيو

"أس تي آر جلوبال": فنادق الدوحة الأكثر إشغالاً بالمنطقة خلال يونيو

قال تقرير أصدرته مؤسسة «أس تي آر جلوبال» المختصة في الأبحاث والاستشارات الفندقية قفزت معدلات الإشغال الفندقي بالدوحة خلال شهر يونيو الماضي بواقع %27، محققة أعلى زيادة من بين مدن الشرق الأوسط وإفريقيا. وقال التقرير: إن الدوحة حققت كذلك أفضل أداء في الأسواق بالنسبة لمتوسط العائد على الغرف المتوفرة والذي ارتفع بنسبة %23.5 ليصل إلى 119.52 دولار خلال الشهر المذكور.

وتجاوزت معدلات إشغال الفنادق خلال عطلة عيد الفطر في دولة قطر أكثر من %80 في العديد من فنادق الأربعة والخمس نجوم، وجاء غالبية السياح الذين زاروا الدوحة من دول الخليج. وقد أسهمت الحملة الترويجية التي قامت بها الهيئة العامة للسياحة في دول المنطقة لتشجيع العائلات على قضاء العطلة في الدوحة، في تحقيق هذه النتائج، فيما يراهن القطاع الفندقي المحلي على نشاط مماثل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

ودلت بيانات الهيئة حول الربع الثاني (أبريل-يونيو) لعام 2013 مقارنة مع نفس الفترة من العام 2012 أن نسبة إشغال الفنادق ارتفعت من %58 إلى %67 رغم أن الزيادة في عدد الغرف الفندقية المتوفرة بلغت %4.5. وزادت العائدات الإجمالية لفنادق الأربعة والخمس نجوم كما نقلت "العرب" بمقدار 42.8 مليون دولار، حيث سجلت عائدات فنادق الخمس نجوم وحدها زيادة كبيرة بلغت نسبتها %20.

المصدر: Mubasher

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله