اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبى : 86 % إشغال فنادق الامارة خلال اجازة عيد الفطر

 

دبى تحظى بنصيب الاسد من سياح الخليج

سياحة دبى : 86 % إشغال فنادق الامارة خلال اجازة عيد الفطر

دبى "المسلة" … استأثرت مدينة دبي بحصة ربما تكون الأكبر من التدفقات السياحية على مختلف الوجهات العربية خلال عطلة عيد الفطر وذلك وفقا لما أظهرته الإحصاءات الصادرة عن الإمارة. وشكلت السياحة العائلية الشق الأكبر من زوار دبي خلال تلك الفترة.

 

وجاء الجانب الأعظم من السياحة الخارجية الوافدة إلى دبي خلال فترة العيد من دول الخليج بينما حققت أعداد الزائرين من بقية الدول العربية ارتفاعا ملحوظا مع زيادة القدرة التنافسية لدبي في قطاع السياحة في ضوء الرؤية الطموحة للإمارة نحو رفع معدل إسهام القطاع في اقتصادها المحلي باستهداف زيادة التدفقات السياحية إليها من مختلف الأسواق العربية والعالمية وصولاً إلى 20 مليون سائح بحلول العام 2020.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن دائرة السياحة والترويج التجاري في دبي أن فنادق الإمارة من مختلف فئاتها شهدت إقبالاً كبيراً خلال فترة العيد حيث وصل المتوسط الكلي لنسبة الإشغال في الفنادق من فئة الخمس والأربع والثلاث نجوم إلى 86 %.

 

 وأوضحت الدائرة أن نجاح دبي في استقطاب تلك الأعداد من الزوار في توقيت عرف سابقا بأنه من أبطأ المواسم السياحية حركة وأقلها إقبالا – نظرا لارتفاع حرارة الصيف في منطقة الخليج على وجه العموم خلال هذا الموسم – يعتبر برهانا جليا على فاعلية النهج الذي تسير عليه الإمارة في تعظيم المردود السياحي وأثره في تعزيز الاقتصاد مدعومة في ذلك بسلسلة من عناصر النجاح ومواضع القوة التي تؤهلها بجدارة للوصول إلى أهدافها المنشودة.

 

وعن معدلات الزيادة في أعداد الزائرين لدبي خلال فترة العيد وفصل الصيف عموما قال المدير العام لدائرة السياحة والترويج التجاري في دبي هلال سعيد المري لـ وام "إننا ننظر إلى هذه الزيادة على أنها برهان عملي لنجاح استراتيجيتنا الترويجية محددة الأهداف والمساقات لاسيما على صعيد جذب السياحة العائلية التي تعد من أهم القطاعات التي نركز عليها مع تنامي سمعة دبي كوجهة مفضلة للعائلات لقضاء عطلاتهم بفضل ما تقدمه من خيارات تناسب كافة أفراد العائلة وتلبي تطلعات مختلف الفئات العمرية" .

وأشار المري إلى أن حملة "الصيف… حتما دبي" كان لها أثر كبير في تحقيق هذا النمو الإيجابي في مستويات التدفق السياحي خلال هذا الموسم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله