اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الطيران يوقع مع سفير اندونيسيا عقد تشغيل خط مباشر بين القاهرة وجاكرتا

 

وزير الطيران يوقع مع سفير اندونيسيا عقد تشغيل خط مباشر بين القاهرة وجاكرتا

 

القاهرة " المسلة" … التقى المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى اليوم "الثلاثاء" بمكتبه بمقر وزارة الطيران نورفايزى سواندى سفير إندونيسيا بالقاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين وتوقيع عقد تشغيل خط طيران بين القاهرة والعاصمة الاندونيسية جاكرتا، وتدعيم فرص عمل للطيارين المصريين حديثى التخرج في شركات الطيران الإندونيسى نظرًا لحاجة الشركات هناك.

وأكد وزير الطيران المدنى خلال اللقاء تقديره واحترامه لموقف دولة اندونيسيا الداعم لمصر وتأييدها للخطوات الإيجابية التي تتخذها الحكومة المصرية الحالية في مسار الديمقراطية ومكافحة الإرهاب.

ومن جانبه، أكد السفير الاندونيسى دعم بلاده لمصر، ورفضها لتدخل أي جهات خارجية في شئونها الداخلية، لافتا إلى أن بلاده حريصة على تدعيم تدفق السياحة إلى مصر، ومعبرا عن احترامه لرغبة الشعب المصرى في التعبير عن إرادته، وثقته بقدرة الحكومة المصرية على استعادة الأمن وعودة الاقتصاد إلى حالته الطبيعية.

كما أكد أهمية العلاقات القوية والقديمة بين الدولتين، مشيرًا إلى رغبه بلاده في زيادة التعاون مع الحكومة المصرية، بمجال الزراعة وصيد الاسماك والتعدين.

من جانبه، قال الطيار حسام كمال، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران إن"الشركة تسعى لدعم توجهها لزيادة حركة المسافرين العابرين لمطار القاهرة، من الشرق الاقصى والى أوربا وأفريقيا والعكس".

وقامت اللجان المتخصصة بمصر للطيران، بدراسة تشغيل هذا الخط، وتقرر تسييره نهاية العام الجاري، بمعدل 4 رحلات أسبوعية، عن طريق كوالمبور بماليزيا، بطراز الإيرباص 330/200.

وأضاف أنه "من المتوقع أن يضيف هذا الخط 35 ألف راكب في الاتجاه الواحد سنويا، وتصبح جاكرتا النقطة رقم 8 في شبكة مصر للطيران بجنوب وشرق آسيا".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله