Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة تونس تعرب عن تخوفها من حدوث انتكاسة فى القطاع خلال موسم الذروة

 
 
سياحة تونس تعرب عن تخوفها من حدوث انتكاسة فى القطاع خلال موسم الذروة
 
 
تونس "المسلة" … كشف مسؤولون في القطاع السياحي التونسي عن إلغاء محدود للحجوزات إثر اغتيال السياسي المعارض محمد براهمي، لكنهم أعربوا في نفس الوقت عن مخاوفهم من حدوث انتكاسة في الفترة اللاحقة لموسم الذروة.
 
 
وذكرت وكالة الأنباء التونسية أن إلغاء الحجوزات لم يشمل حتى الآن سوى بعض الحالات الفردية ونحو خمس مجموعات سياحية من بلدان وسط أوروبا.
 
 
وأوضحت الوكالة نقلا عن اجتماع لمندوبين لوزارة السياحة قولهم إنه لم يتم إلى الآن الإشارة إلى إلغاء أي حجز بالنسبة لشهر أغسطس بيد أن شعورا جديا بالانشغال بدأ يسيطر بخصوص فترة ما بعد الذروة لموسم 2013.
 
 
وتتركز المخاوف حول الثلث الأخير من الموسم الحالي حيث تسود مخاوف من توقف تام للحجز ما قد يوجه ضربة قوية للقطاع السياحي الذي يحاول التعافي تدريجيا منذ ثورة 14 يناير عام 2014 وما أعقبها من اضطرابات وانفلات امني. 
 
 
وما يعزز هذه المخاوف أن نحو 65% من رقم المعاملات التي يحققها القطاع السياحي تسجل عادة خلال النصف الثاني من العام. وتوافد على تونس خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 2 مليون و400 ألف سائح أي بزيادة 3٫4% مقارنة بنفس الفترة من سنة 2012.
 
 
وتتوقع وزارة السياحة التونسية قدوم أكثر من سبعة ملايين سائح العام الجاري إلى تونس مقابل نحو 6 ملايين العام الماضي، وتحقيق إيرادات بأكثر من 3400 مليون دينار. وتقترب هذه الأرقام من المعدلات العادية المسجلة خلال فترة ما قبل الثورة لكن يتوقع أن تشهد انتكاسة اثر الأحداث الإرهابية الدامية التي تشهدها تونس مؤخرا.
 
 
وأحدثت العمليات الإرهابية حالة من البلبلة في تونس حيث سجلت الوحدات الأمنية استنفارا واسعا في عدة مدن بينما فتح الجيش جبهة حرب ضد الجماعات المسلحة بمنطقة الشعانبي على الحدود الجزائرية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله