Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرالسياحة المصرى يوافق على تعديل أسعار الحج بعد إجراء القرعة

 
 
 
 

القاهرة "المسلة" …. وافق وزير السياحة يحيى راشد على إعادة النظر فى أسعار الحج للعام الحالى بعد إجراء قرعة الحج.



ووعد راشد غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بتشكيل لجنة من الوزارة والغرفة لوضع الأسعار النهائية للحج وفقاً لأسعار الريال بعد إجراء القرعة التى سيتم غلق باب التقدم لها الأحد المقبل.


وقال خالد المناوى رئيس مجلس إدارة الغرفة، إنه لا يمكن تنفيذ برامج الحج بسعر صرف الريال السعودى وقت إصدار الضوابط فى ظل التغير المستمر لأسعار صرف العملات.


لفت إلى أن الضوابط المنظمة للحج أشارت إلى انه من الممكن أن يتم تغيير سعر صرف الريال السعودى فى ظل التغيرات التى تحدث يومياً فى أسعار الصرف، وكشف عن تشكيل لجنة من الغرفة والوزارة وقت الحج لوضع الأسعار الجديدة وفقاً لقيمة الريال السعودى فى الوقت الراهن.


أضاف أن الشركات تعمل حالياً على إدخال البيانات الخاصة بالعملاء الراغبين فى أداء الفريضة قبل غلق باب التسجيل.


وقال إيهاب عبدالعال نائب رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إن الأسعار التى تم وضعها بالضوابط المنظمة للحج بلغت 2.5 جنيه للريال الواحد وفى ظل التغير اليومى فى الأسعار سيكون من المستحيل العمل بها. بحسب أ ش أ .


أوضح أن الشركات تدبر الريال من السوق الموازى لأنه غير موجود فى البنوك، متوقعاً عدم اعتراض العملاء على رفع الأسعار وقت الحج لأن عميل السياحة مثل باقى العملاء الآخرين يخضع لتغيرات الأسعار.




وفيما يتعلق بأسعار الخدمات التى يحصل العميل عليها أوضح أنها ارتفعت سنوياً بقيمة تتراوح بين 3% و5% فقط، مقابل ثبات أسعار التأشيرات.


لفت إلى أن أعداد المتقدمين تجاوزت 80 ألفاًً حتى الآن وتعتبر هذه الأعداد الصحيحة، بدلا من 270 ألف العام الماضى والتى شهدت الكثير من التزوير على حد قوله.



وأعرب أشرف أحمد مدير السياحة الدينية بشركة جريتسى للسياحة عن تخوفه من تغيير الأسعار وقت الحج لأن ذلك يهدد علاقة الشركات بالعملاء كما أنه من الممكن أن يعرض الشركات للخسائر إذا تم خفض الأسعار.
 
 
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله