Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“ماينور” توسع محفظتها في الإمارات إلى 6 فنادق في 2017

“ماينور” توسع محفظتها في الإمارات إلى 6 فنادق في 2017

ابوظبى " المسلة " … قال ويليام هينيكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “ماينور” العالمية، إن الشركة تخطط لإقامة مشروعات سياحية جديدة في دولة الإمارات وقطر والسعودية وسلطنة عمان، وأوضح في لقاء معه بأبوظبي، أن المجموعة المالكة لشركة “أنانتارا للفنادق والمنتجعات” التايلندية تحرص علي تعزيز الشراكة مع أبوظبي في للتوسع في إقامة المشروعات السياحية في المرحلة المقبلة .

 

وأكد أن أبوظبي مقبلة على طفرة سياحية هائلة بفضل إنشاء ساحل المتاحف في جزيرة السعديات الذي وصفه بأنه مشروع فريد من نوعه في العالم، وقال إن إنشاء متاحف الشيخ زايد الوطني واللوفر وغوغنهايم في أبوظبي سيجعلها عاصمة للسياحة الراقية على مستوى المنطقة والعالم . وقال هينيكي “إن البنية التحتية المتاحة للقطاع السياحي في أبوظبي لا مثيل لها، كما أن موقع الإمارة الاستراتيجي وأجواء الأمان والاستقرار والرخاء التي تنعم بها تؤهلها للعب دور أكبر على خريطة السياحة العالمية” .

 

وأشاد بحرص حكومة أبوظبي علي تطوير القطاع السياحي ليصبح أحد الروافد المهمة للدخل الوطني، وقال إن المشروعات السياحية الجديدة في إمارة أبوظبي تعكس رؤية مستقبلية واضحة لجعل الإمارة وجهة رئيسة للسياحة في المنطقة . وأكد على أهمية التعاون مع شركة قصر الإمارات، وذكر أنه التقى مع أعضاء مجلس إدارة قصر الإمارات خلال زيارته إلى أبوظبي، وبحث معهم آفاق التعاون وتطوير الأداء في المرافق السياحية والترفيهية التابعة للقصر .

كما أشاد بالتعاون مع شركة التطوير والاستثمار السياحي في مجال إدارة عدد من الفنادق والمنتجعات والأندية الصحية في أبوظبي، وقال إنه اجتمع مع علي الحمادي نائب العضو المنتدب في شركة التطوير والاستثمار السياحي، وبحث معه تعزيز التعاون وتطوير الخدمات التي تقدمها شركة انانتارا للفنادق والمنتجعات التي تديرها في أبوظبي .

 

وذكر أن مجموعته تتطلع لشراكة استراتيجية طويلة الأمد مع أبوظبي ولا تسعى لتحقيق الربح فقط، مؤكداً أن أبوظبي تحتل مكانة خاصة لدى “ماينور” و”اناننتارا” . وكشف عن مشروع جديد مع شركة (أوكس) للفنادق في أبوظبي التي يملكها رجل الأعمال عبدالله ناصر المنصوري وخاصة في مجال تموين الفنادق والشقق الفندقية وتقديم الخدمات الفندقية لهذا القطاع .

 

وقال “إننا سوف نواصل عمليات شركتنا بنجاح في أبوظبي ودبي ومنها الي بقية مدن الإمارات للمتابعة وتعزيز الشراكة في مجال إدارة الفنادق والمنتجعات والأندية الصحية المتخصصة” . وأضاف هينيكي، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة “أنانتارا” للفنادق والمنتجعات التايلاندية أن “الشركة تدير حالياً 91 فندقاً و45 نادياً صحياً، سبا، حول العالم”، مشيراً أن انانتارا “تواصل توسيع محفظتها في آسيا والمحيط الهندي والشرق الأوسط، لتشمل 50 عقاراً بحلول عام 2015 بما فيها سبعة فنادق ومنتجعات في الشرق الأوسط منها خمسة في أبوظبي، بالإضافة إلى الفندق الذي تملكه في دبي ومشروع جديد في قطر .

 

وأشار “إلى فلل “أنانتارا” في جزيرة صير بني ياس التي تعتبر إطلالة هادئة على البحر في السواحل الشرقية الجميلة من جزيرة صير بني ياس، وتحيط بها الشواطئ الرملية الطبيعية والمياه الصافية والشمس الساطعة” . وقال “إن فلل أنانتارا الساحلية في جزيرة صير بني ياس، وهي فلل فاخرة توجد فيها برك سباحة خاصة، وتقع في قلب محمية الحيوانات التي تضم عدداً كبيراً من الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الغزال الجبلي والمها العربي” .

 

وذكر “أنه من المقرر أن يتم افتتاحها في الربع الثالث من العام الجاري”، بالإضافة إلى مركز المؤتمرات ونادي الرياضات البحرية اللذين افتتحا مؤخراً في صير بني ياس . وقال إنه تم افتتاح 30 فيلا في أبوظبي على شاطئ بحيرة تحيط بها أشجار القرم، وبدأت هذه الفلل الرائعة التي تديرها انانتارا باستقبال الضيوف في شهر يونيو/حزيران 2013 .

 

منتجع دبي :

 

ذكر ويليام هينيكي أن منتجع “انانتارا بالم جميرا” هو أول مشروع للشركة في دبي، حيث سيتم افتتاحه في سبتمبر/أيلول 2013 . ويقع هذا المنتجع الفاخر من فئة الخمس نجوم على هلال نخلة نخلة جميرا في دبي، ويشمل 293 غرفة وجناحاً تجمع في وحدات من 4 ،8 وتوفر أقصى قدر من الخصوصية في حين تطل 130 غرفة على 11 ألف متر مربع من حمامات البحيرة إلى جانب 12 فيلا على الشاطئ، و18 فيلا فوق الماء، إضافة إلى ثلاث فلل ملكية وقاعة طعام وموسيقى تتسع لأكثر من 300 شخص .

 

وذكر أنه تم تدشين سبعة مشاريع إضافية للانضمام إلى محفظة “أنانتارا” في عام 2013 في تايلاند وفيتنام والصين والإمارات وقطر، وأضاف “نحن بصدد الدخول إلى أسواق جديدة بما في ذلك في بعض دول المحيط الهندي مثل سريلانكا وموريشيوس، ليرتفع عدد فنادقها في تلك الدول بنهاية عام 2014 إلى أكثر من 30 .

 

وتابع “لقد شهدت أنانتارا بداية عام حافل مع افتتاح منتجع رئيسي في الصين والإعلان عن مشاريع جديدة في كل من دبي وقطر ونحن متحمسون بشأن استمرار خططنا للتوسع في منطقة الشرق الأوسط، وهي منطقة التركيز الرئيسية على حد سواء لأنانتارا وغيرها من العلامات التجارية ضمن مجموعة ماينور”، وكشف في ختام حديثه أن مجموعة “ماينور” حققت أرباحاً بقيمة مليار دولار العام الماضي، فيما يبلغ رأسمالها 3 مليارات دولار، ويعمل فيها 35 ألف موظف .
 

المصدر : ارقام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله