Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«سياحة دبي» تختتم أولى ورش عمل الملتقى الرمضاني

«سياحة دبي» تختتم أولى ورش عمل الملتقى الرمضاني

 

دبى " المسلة " … اختتمت أولى ورش عمل الملتقى الرمضاني الثاني عشر الذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في قاعة العين بمركز دبي التجاري العالمي، حيث قدَّم الدكتور يوسف بن مبارك الخاطر مدير مركز مهارات الحياة للتدريب، دورة تناول من خلالها موضوع "الذكاء العاطفي" على مدار ثلاثة أيام بدأت في 27 يونيو وانتهت يوم 29 يونيو. وسيتم تقديم الدورة الثانية في الفترة ما بين 4 إلى 6 يوليو 2013، ويتاح الحضور لها مجاناً للرجال والنساء.

 

وأوضح  يوسف من خلال الدورة التي حضرها عدد من الرجال والنساء في قاعتين منفصلتين، أن الذكاء العاطفي يعتبر من المفاهيم العصرية الحديثة، وهو يؤثر في طريقة تفكير كل منا وفي علاقاته وانفعالاته، كما أن القدرات العقلية وحدها لا تحسن العمل من دون الذكاء العاطفي لأن مناطق المخ جميعها شريكة في الحياة الذهنية، فإذا تفاعلت كلها ارتفع مستوى الذكاء العاطفي، لذا علينا إيجاد التناغم بين العقل والعاطفة.

 

وشرح  يوسف تعريف الذكاء العاطفي بأنه هو القدرات والمهارات في التعرف على مشاعرنا الذاتية ومشاعر الآخرين، لنكون أكثر تحكماً في انفعالاتنا وتحفيز أنفسنا وإقامة علاقات أفضل مع الآخرين، وقال إن إطار عمل الذكاء العاطفي هو الوعي بالذات، الذي يضم مرحلتين هما الوعي بالآخرين (أو التعاطف) والتي تؤدي إلى المهارات الاجتماعية، ومرحلة إدارة الذات (التي تحتوي على التحكم في الانفعالات) ثم كلا المرحلتين تؤدي إلى نتيجة واحدة هي المهارات الاجتماعية.

 

وذكر الخاطر مجموعة من الفوائد المترتبة على الذكاء العاطفي أهمها الانسجام بين العواطف والمبادئ والقيم، والحصول على صحة جسدية ونفسية أفضل وارتفاع القدرة على العمل ضمن فريق، واستقرار الحياة الزوجية ونجاح الأب والأم في أدوارهما التربوية، علاوة على تكوين الصداقات وارتفاع معدل إقناع الشخص للآخرين، بالإضافة إلى النجاح الوظيفي.
 

المصدر : البيان

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله