اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“مطاعن”: الترخيص لـ7 منظمين للرحلات السياحية بـ”عسير”

"مطاعن": الترخيص لـ7 منظمين للرحلات السياحية بـ"عسير"

أبها " المسلة " … رخّص فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير، لسبعة منظمين للرحلات السياحية لدعم الموسم السياحي، ببرامج القروبات السياحية. أوضح ذلك مدير فرع هيئة السياحة والآثار بالمنطقة عبد الله مطاعن، مبيناً أن الهيئة تعمل على استقطاب العديد من منظمي الرحلات والمرشدين السياحيين، وذلك بهدف دعم السياحة في المنطقة والتعريف بالمواقع السياحية، لزيادة أعداد السياح في المواسم المتعددة وعدم اقتصارها على موسم معين.

 
وقال "مطاعن" إن سياحية القروبات، تعتبر من أنجح السبل لتنظيم برامج الرحلات السياحية، لافتاً إلى أنها تتطلب تنفيذ برامج واتفاقيات لشمول رحلة السائح من المطار إلى الفندق والمواصلات ووسائل النقل والإرشاد السياحي، وكافة الحجوزات والتعريف بأهم المواقع السياحية، بما يعطي انطباعاً جيد عن المنطقة، ويعرف بأهم معالمها الحضارية.

 
وأضاف "مطاعن" أن سياحة القروبات، موجودة سابقاً في عسير من مشغلي رحلات داخل المملكة, ومن العديد من الدول مثل الصين وأمريكا وغيرها من الدول، بيد أن هذه القروبات كانت تعمل بدون ترخيص، ما جعل الهيئة تتجه إلى وضع تراخيص وشروط معينة لضمان توفير البرامج المميزة، والتي تعطي انطباعاً سياحياً مميزاً عن المنطقة، ولضمان جودة البرامج السياحية المقدمة.

 
وتابع "مطاعن" نحتاج إلى إيجاد ثقافة الوعي السياحي والقروبات، لتشمل الإدارات الحكومية والقطاع الخاص، الذي يمكن أن يستفيد من هذه الخدمات في إيجاد برامج مناسبة لزوار المنطقة في كافة المواسم، بما يضمن جودة هذه البرامج والتأكد من مقدمي الخدمات من خلال شروط, وضمانات بنكية لأي متقدم للتأكد من مستوى الخدمة، مطالباً بالاهتمام بالإرشاد السياحي.

 
وقال "مطاعن": إنه يوجد تسعة مرشدين سياحيين مدربين، يتم التواصل معهم عبر موقع الهيئة الإلكتروني، ما بين مرشد موقع  أو مرشد محلي  أو مرشد عام، كما يتواجد مرشدو المواقع السياحية, مؤكداً أنهم دُربوا في الهيئة بدورات تأهيلية خاصة بعملهم. وشدد "مطاعن" على أن الهيئة عملت أيضاً على تنظيم القطاع الإيوائي، بحيث يكون مهيأ للعمل بالتعاون مع منظمي الرحلات السياحية، وذلك بعقد اجتماعات تعاونية في ملتقى السفر والسياحة والذي نظمته الهيئة لإيجاد اتفاقيات ما بين منظمي الرحلات وملاك القطاع الإيوائي، إضافة إلى ورش عمل تعريفية حول هذه الخدمات. وأكّد "مطاعن" تطلعات الهيئة إلى السياحة العالمية، والارتقاء بهذه البرامج، بما يحقق عناصر جذب سياحي للمنطقة على مدار العام.

المصدر : سبق

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله