Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة القصيم تُطلق ثلاثة مجالات تدريبية بالتعاون مع بنك الجزيرة

سياحة القصيم تُطلق ثلاثة مجالات تدريبية بالتعاون مع بنك الجزيرة

 

بريدة " المسلة " … أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار في القصيم، بالتعاون مع بنك الجزيرة، حزمة البرامج التدريبية في القصيم، التي توجَّه لبعض المسارات، وركز البرنامج التدريبي على الحرف والإرشاد السياحي والتصوير لتطوير المهارات الأساسية في تلك المجلات، وفتح مزيد من فرص العمل في تلك المهارات.

وكان مجلس التنمية السياحية في القصيم قد وقَّع اتفاقية لتنفيذ برامج تدريب سياحية بالتعاون مع بنك الجزيرة، برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية، معتبراً هذه المبادرة لخدمة المجتمع المحلي في منطقة القصيم والقطاع السياحي بشكل خاص، والعمل على تأهيل الشباب والفتيات في المنطقة وتطوير قدراتهم وفتح آفاق علمية وعملية جديدة لهم، وتيسير سبل التعليم والتدريب أمامهم.
من جانبه، يرى المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار في المنطقة أمين عام المجلس الدكتور جاسر الحربش، بشأن الشراكة المميزة مع البنك، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي من خلال دعم رئيس المجلس بالعمل على توفير جميع وسائل التدريب والتطوير المناسبة فيما يخدم فئات المجتمع في المنطقة، وتحقيق رغباتهم وهواياتهم في مجال القطاع السياحي، وقدَّم الحربش شكره وتقديره للبنك من خلال تنفيذ هذه البرامج التي تحتاجها المنطقة.
وبيَّن الحربش أن الاتفاقية ستشمل التدريب على برامج الحرف والصناعات اليدوية. والتدريب على برنامج الإرشاد السياحي، إلى جانب التدريب على برامج التصوير الفوتوغرافي السياحي.

من جانبه، قدَّم الرئيس التنفيذي لبنك الجزيرة نبيل الحوشان، شكره لأمير منطقة القصيم على رعايته توقيع هذه الاتفاقية التي ستحقق بإذن الله أهداف البنك في خدمة المجتمع ومشاركتهم مجلس التنمية السياحية في القصيم بتطوير القطاع السياحي في المنطقة وتلبية احتياجات المستهدفين من العاملين في القطاع السياحي من الجنسين.
 

المصدر : الشرق

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله