Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تضاعف أسعار تأشيرة العمرة يهدد شركات السياحة بالاردن

 

تضاعف أسعار تأشيرة العمرة يهدد شركات السياحة بالاردن

عمان "المسلة" … تحدث أصحاب شركات حج وعمرة وسياحة وسفر عن ارتفاع رسوم تأشيرات العمرة لموسم رمضان الحالي الى ضعف ما كان عليه العام الفائت، حيث ارتفعت من 55 دينارا الى 130 دينارا.

وأكد أصحاب الشركات الذين "قل الطلب عليهم" كما قالوا، ان السلطات السعودية تسعى الى العنصر المادي لتقليل أعداد المعتمرين الأردنيين الذين يزورون الأراضي المقدسة بأعداد كبيرة في رمضان.

وتابعوا فى حديثهم لـ عيون البلد نيوز ان السعودية التي تقوم بأعمال توسعة للحرم المكي، وأعلنت في غير مرة نيتها تقليل أعداد الحجاج والمعتمرين القادمين في السنوات القادمة، لم تراعِ معاناتهم؛ حيث أنهم يعولون على موسم الحج والعمرة في رمضان للكسب، فهم في باقي أيام السنة لا يعملون، على حد وصفهم.

وطالبوا الحكومة بالتدخل لإنقاذ الموسم، الذي سيكون كارثيا عليهم اذا لم تسارع القنوات المعنية بالتواصل مع الجهات السعودية لإعادة الأوضاع الى نصابها من حيث أعداد المعتمرين الذين حددوا بـ"كوتا"، وكذلك سعر التأشيرة.

ولفتوا الى ان أسعار برامج العمرة التي يضعونها، زادت بشكل ملحوظ بسبب الزيادة التي لحقت على رسوم التأشيرات، وأسعار الفنادق هناك، الأمر الذي اضطرهم لرفع الأسعار، فالبرامج التي يطلق عليها شعبية أرتفعت 60 ديناراً على الأقل.

وأوضحوا ان الاف الأردنيين يزورون الديار المقدسة في رمضان، وهم مكسب حقيقي للجانبين الأردني والسعودي، وإذا ووجهت هذه الطبقة من الزوار ومنعت فإن خسارة حقيقية ستلحق بالقطاع السياحي الأردني.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله