Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الهيئة العليا للحج بالعراق تنفي وجود حج تجاري للموسم المقبل

 

الهيئة العليا للحج بالعراق تنفي وجود حج تجاري للموسم المقبل

 

بغداد "المسلة" … نفت الهيئة العليا للحج والعمرة وجود الحج التجاري لهذا العام بسبب تحديد المملكة العربية السعودية حصة العراق وباقي الدول الاسلامية، وبالتالي فانها لن تمنح اي تأشيرة دخول اضافية لأي دولة.

افاد بذلك مدير الاعلام والعلاقات في الهيئة نجم الساعدي في تصريح لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي)، مهيبا بالمواطنين عدم الانجرار خلف الشركات او تسليم اموالهم الى اشخاص ومكاتب وهمية تدعي ارسالهم الى الحج بعنوان (الحج التجاري).

وبين أن حصة العراق من مقاعد الحجاج محددة بعدد معين من قبل السلطات السعودية ، فهي تمنح كل مليون نسمة 1000 مقعد كنظام يشمل جميع الدول الاسلامية، مؤكدا ان النسبة ثابتة سنويا برغم مساعي الهيئة لزيادة حصة العراق على وفق بيانات وزارة التخطيط.

الساعدي لفت الى ان الشيخ محمد تقي المولى رئيس الهيئة يقوم حاليا بزيارة المملكة العربية السعودية حاملا معه رسالة من بعثة الامم المتحدة تؤيد وجود زيادة في عدد سكان البلاد ونسبة النمو السكاني، للتفاوض مع السلطات هناك للحصول على زيادة في حصة العراق من الحجاج، كاشفا عن ان المفاوضات بهذا الجانب لم تتوصل الى نتيجة ايجابية بهذا الشأن حتى الان .

وكانت السعودية قد سمحت خلال موسم الحج الماضي لـ 33 ألفا و250 عراقيا بتأدية فريضة الحج وفقا للنسبة السكانية، فيما كان العراق قد طالبها بزيادة النسبة في وقت سابق.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله