Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير السياحة يؤكد استمرار التفاوض لعدم تخفيض حصة مصر من الحج

 

وزير السياحة يؤكد استمرار التفاوض لعدم تخفيض حصة مصر من الحج

 

القاهرة "المسلة" … أعلن هشام زعزوع، وزير السياحة، أن هناك خطاب قام الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، بإرساله إلى الجانب السعودى من أجل سفر وفد من مصر إلى السعودية لبحث مشكلة الحج ومحاولة الحفاظ على حصة مصر، كما هى رغم أن مصر كانت قد طلبت زيادة تلك الحصة منذ عدة أشهر.

 
وأضاف أن الوزارة تلقت من وزير الحج السعودى رسالة بتخفيض أعداد الحجاج المصريين بنسبة 20% نتيجة عدم الانتهاء من التوسعات فى الحرم المكى.

 
وأوضح وفقا لصحيفة الاهرام أنه اتصل بالسفير السعودى فى مصر من أجل الاستفسار عن القرار، والذى أكد أن القرار تم تطبيقه على كل الدول الاسلامية، مشيرا إلى أن هناك واقعًا ويجب أن نتعامل معه بصورة فعلية.

 
وأشار إلى أن القرار المفاجىء أدى إلى حدوث الأزمة الحالية وخصوصا أن قرعة الحج فى وزارة الداخلية تم اجرائها بالفعل، موضحا أن هناك بيان من اللجنة العليا للحج يؤكد على استمرار الاتصال مع الجانب السعودى من أجل البحث عن بعض الحلول .

 
وأكد أن هناك انفراجة نسبية فى مشكلة المعتمرين المصريين ورفع الأعداد للمعتمرين المصريين بترتيبات وتنظيم يساعد على الموازنة بين الاعداد وتنظيم العمرة.

 
وقال إن هناك لجنة من وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة تعمل على تنظيم هذا الملف لحل مشكلات العمرة تماما، وتسعى إلى حل مشكلة الحج السياحى المصرى أيضا بالتفاوض مع الجانب السعودى وبعض الدول الاسلامية الأخرى من أجل تراجع هذا التخفيض.

 
وأشار إلى أن هناك سعيًا مع هذا الملف إلى الحفاظ على حصة مصر وعدم تضرر الشركات السياحية وفى نفس الوقت قبول وزارة الحج السعودى الطرح المصرى لأنه الذى ينظم منظومة الحج بالكامل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله