Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

4500 فلسطيني من عرب 48 يؤدون مناسك الحج هذا العام

 

4500  فلسطيني من عرب 48 يؤدون مناسك الحج هذا العام

مكة المكرمة  "المسلة" … كشف مدير عام دائرة شؤون الحج والعمرة ورئيس وفد شؤون الحجاج بالمملكة الأردنية الهاشمية محمد بن عبدالله المبيضين، أن تطبيق نظام المسار الإكتروني سيعمل على تسهيل وضبط كثير من الأمور المتعلقة بشؤون الحجاج.

 
ولفت إلى أن تسجيل الحجاج سيتم إلكترونياً عن طريق “الإنترنت”، مشيراً إلى أن عملية القرعة ستعتمد على شرط العمر بعد عمليات تسجيل الرغبات، مشدداً على أن الأولوية في الحج تكون لكبار السن.

 

 وبيّن عقب اللقاء الذي عقد ظهر اليوم مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المطوف فيصل بن محمد نوح بحضور نائب وأعضاء مجلس الإدارة أن هذه اللقاءات تضمنت بحث ومناقشة كل الأمور المتعلقة بخدمة ورعاية حجاج الأردن سواءً المتعلقة بالنقل والإسكان والإعاشة، سواءً بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

 
وأشار إلى أن عدد الحجاج الذين سيقدمون موسم حج هذا العام 1434هـ سيبلغ (7000)حاج إضافة لوجود (4500) حاج فلسطيني من حجاج عام (1948م) الذين ترعاهم شؤون حجاج المملكة الأردنية الهاشمية، مبيناً أن (8500) حاج سيصلون براً، والباقي سيكون وصولهم جواً حسب الشرق.

 
وأضاف أنه جارٍ عملية استئجار المواقع السكنية للحجاج، التي ستكون بحي العزيزية وحي الششة من أجل سرعة وصولهم لمشعر منى تحديداً وبالقرب من منشأة جسر الجمرات، مشيراً إلى وجود مرشد ديني سيرافق كل حافلة الحجاج طيلة الطريق، إلى جانب المرشدات والواعظات الدينيات.

 
وقال إن تطبيق المسار الإلكتروني لشؤون الحج سيعمل على تنظيم أمور الحج وسيتم تدريب العاملين بقطاع الحج بوزارة الحج بالمملكة الأردنية الهاشمية، على هذا النظام من أجل التطبيق والتعرف عليه، والاستعدادات جارية من أجل الاستفادة منه، مشيراً إلى أن كل حجاج المملكة الأردنية الهاشمية سيتم خدمتهم عبر شؤون الحجاج الرسمية، وكذلك عبر (25) شركة ووكالة سياحية تنطوي تحت مكتب شؤون الحجاج الرسمي، وجارٍ حالياً تأهيل تلك الشركات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله