Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اكسبو الشارقة والعين للمؤتمرات يدعو لتعزيز مكانة الامارات عالمياً

 

اكسبو الشارقة والعين للمؤتمرات يدعو لتعزيز مكانة الامارات عالمياً

 

الشارقة "المسلة" …. دعا مركزا اكسبو الشارقة والعين للمؤتمرات إلى التنسيق والتعاون بين جميع الهيئات والمراكز المنظمة والمستضيفة للمعارض في الدولة لتعزيز مكانتها على الساحة العالمية .. إضافة الى رسم خريطة اتحادية للمعارض والمؤتمرات تيسر على الراغبين في المشاركة من داخل الدولة وخارجها وتوفير أجندة ثرية للزوار تضمن لهم التنوع خاصة أن الدولة أصبحت من أهم المراكز العالمية في قطاعي المعارض والمؤتمرات.

 

وأكد سيف محمد المدفع مدير عام مركز اكسبو الشارقة وسيف السبوسي مدير مركز العين للمؤتمرات لـ وام خلال اجتماعهما في مقر اكسبو الشارقة..أهمية التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين بما يعود بالفائدة سواء من حيث التسويق أو التنظيم وزيادة المشاركات في المعارض والمؤتمرات التي يستضيفها المركزان وإيجاد نوع من التكامل وفتح باب الاستفادة لكليهما من تجارب الآخر حيث أصبحت صناعة المعارض من الصناعات المتميزة وتسهم بشكل كبير في سياسة التنوع الاقتصادي وزيادة الدخل وزيادة نسب ومعدلات إعداد السياح.

 

حضر الإجتماع عامر رزق نائب مدير التموين في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومروان المشغوني مدير العلاقات العامة في مركز إكسبو الشارقة ومديرة المشاريع بمركز إكسبو الشارقة.

 

وقدم مدير عام مركز اكسبو للضيف شرحا وافيا حول المعارض والمؤتمرات التي ينظمها المركز بما فيها المعارض المتخصصة التجارية أو الإستهلاكية وعمل الأقسام المختلفة إضافة الى التوسعات الجديدة التي تتم بتوجيهات ودعم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي والتقنيات الحديثة المستخدمة في التنظيم والتسويق والتي ساهمت بشكل فعال في جعل المركز من أهم وأحدث المراكز الإقليمية والدولية في قطاع المعارض.

 

وأشار المدفع إلى أن مركز اكسبو الشارقة يسجل نموا مستمرا حيث بلغ عدد المعارض التي نظمها خلال العام الجاري/ 20 / معرضا.. بجانب استضافته أحداث وفعاليات كبيرة منها ملتقى الاتصال الحكومي الذي شارك فيه شخصيات عالمية وإقليمية مرموقة..منوها بأن المركز يرحب بالتعاون مع مركز العين للمؤتمرات.

 

وثمن دور مركز العين للمؤتمرات الذي يقوم به في استضافة وتنظيم المعارض والمؤتمرات وهو لاعب رئيسي في منظومة قطاع المعارض في الدولة.

 

من جانبه قال سيف السبوسي إن مركز اكسبو الشارقة يعد من أهم الجهات المنظمة للمعارض ليس على مستوى الدولة فقط بل على مستوى المنطقة أيضا وأن زيارته تهدف للتعرف على آلية العمل فيه والتنسيق والتشاور بين الجانين وتبادل المعلومات والخبرات.

 

وقدم عرضا عن أنشطة مركز العين للمؤتمرات..داعيا مدير عام مركز اكسبو لزيارة مركز العين للتعرف عن قرب على التجهيزات والامكانيات المتوفرة لتعزيز الروابط بين الجانبين.

 

وأشار إلى أن مركز العين بعد توسعته أصبح يستقطب معارض متنوعة ضمن المساعي لوضعه على خارطة مراكز المعارض والمؤتمرات الجديدة والرائدة في المنطقة ما يسهم في دعم خطط الترويج لسياحة المعارض والمؤتمرات في مدينة العين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله