Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الرفاعى: هيئة السياحة السعودية تمثل قصة نجاح مميزة على المستوى العالمي

 

خلال لقائه بالوفد السعودي لاستطلاع الخبرة الاسبانية في استثمار التراث العمراني

الرفاعى: هيئة السياحة السعودية تمثل قصة نجاح مميزة على المستوى العالمي

 

 
الرياض "المسلة" … قال الدكتور طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية بأن الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية تمثل قصة نجاح مميزة على المستوى العالمي، مشيرا إلى أن نجاح الهيئة في تنظيم قطاعات السياحة والآثار، وترسيخ الوعي بالسياحة، وتطورها في مجال الإدارة وبيئة العمل، وامتلاكها لخبرات مميزة، جعلها تحظى بسمعة هامة على مستوى الوزارات والأعضاء في منظمة السياحة العالمية وهذا ما لمسناه في الفترة الأخيرة.

 

 
وأشاد في تصريح صحفي بعد لقائه في مقر المنظمة بمدريد بوفد الأمناء ورؤساء البلديات المشارك في زيارة استطلاع التجربة الإسبانية في تطوير وتأهيل مواقع التراث العمراني التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار بما تنفذه المملكة من برامج ومشاريع لتطوير القطاع السياحي والحفاظ على المواقع التراثية وتحويلها إلى قطاع سياحي اقتصادي.

 
وقال بأن التعاون بين المملكة ممثلة بالهيئة العامة للسياحة والآثار ومنظمة السياحة العالمية هو تعاون وثيق، مشيرا إلى أن الهيئة هي من أنشط الأعضاء في المنظمة وتقوم بدور فاعل ، وهناك الكثير من المشاريع المشتركة في مجالات الإحصاءات والدراسات والدورات التدريبية وغيرها.

 
ونوه ببرنامج استطلاع الخبرة العالمية في التراث العمراني الذي تنفذه الهيئة، مشيرا إلى أن مثل هذه الزيارات هي الطريقة المثلى لاكتساب الأمناء ورؤساء البلديات لخبرات تحويل التراث إلى مواقع سياحية وزيادة الوعي بأهمية ذلك.

 
وأكد أن تحويل المواقع والمباني التراثية إلى مواقع سياحية يتم تشغيلها واستثمارها هو أساس لدوام هذه المواقع وتوفير الامكانات لترميمها، مشيرا إلى أهمية أن تكون هذه المواقع التاريخية حية من خلال نقل الدوائر الحكومية إليها لتدب فيها الحياة ويشعر الجميع بالاعتزاز بتاريخهم من خلال زيارة هذه المواقع.

 
وكان وفد الأمناء ورؤساء البلديات المشارك في زيارة استطلاع التجربة الإسبانية في تطوير وتأهيل مواقع التراث العمراني قد زار مقر منظمة السياحة العالمية والتقى بأمينها العام الذي قدم لهم شرحا عن مهام المنظمة ودورها في دعم السياحة الثقافية والتراثية على مستوى العالم.

 
فيما قدم الدكتور مشاري النعيم المشرف العام على مركز التراث العمراني بالهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس الوفد نبذة عن برنامج استطلاع الخبرات العالمية في التراث العمراني الذي تنفذه الهيئة وما أسهم في تحقيقه من نتائج على أرض الواقع في السنوات الماضية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله