Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فعاليات «الصيف.. حتماً دبي» 3 أشهر

 

موسم حافل من 7 يونيو إلى 7 سبتمبر 2013
 

فعاليات «الصيف.. حتماً دبي» 3 أشهر

 

دبى "ادارة التحرير" … تستعد دبي لموسم صيفي حافل ومتكامل هذا العام، حيث تتكاتف جهود القطاعين العام والخاص من أجل تنظيم العديد من الفعاليات والعروض الترويجية، وإبراز المعالم السياحية التي من شأنها أن تعزز من مكانة دبي كوجهة صيفية رائدة لقضاء أجمل العطلات، والوجهة المفضلة للعائلات، سواء من داخل الدولة أو من خارجها، وذلك بما تتضمنه من خيارات متعددة تناسب مختلف الجنسيات والأعمار.

 

وتنطلق الحملة التسويقية لموسم الصيف هذا العام تحت شعار «الصيف… حتماً دبي»، وذلك بهدف استقطاب الزوار والسياح إلى دبي خلال الفترة الممتدة ما بين 7 يونيو 2013 إلى 7 سبتمبر2013، والتي تشمل تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة خلالها ابتداء من حدث «مفاجآت صيف دبي»، و»عالم مدهش» و»رمضان في دبي»، و»العيد في دبي»، لتوفر هذه الفترة مزيجاً من الفعاليات المتنوعة التي تتناسب مع كل حدث وفترة زمنية، تهدف إلى نشر الأجواء الاحتفالية والترفيهية والثقافية والفنية المتميزة في أرجاء الإمارة على مدى ثلاثة أشهر، وتعزز من سمعة دبي كوجهة سياحية صيفية من الطراز الأول.

 

كما ستشهد دبي خلال موسم الصيف العديد من الفعاليات الرئيسة الأخرى، مثل عالم دبي للرياضة، ودبي روك فيست، التي تسهم في استقطاب المزيد من الزوار وتحقيق أرقام قياسية لجهة عدد الزوار وحجم الإنفاق، حيث بلغ عدد زوار مفاجآت صيف دبي على سبيل المثال في عام 2011 أكثر من 4 ملايين زائر، أنفقوا حوالي 8.8 مليارات درهم.

 

كما سيستفيد زوار إمارة دبي من طيف واسع من العروض المقدمة للعائلات خلال موسم الصيف، مثل إقامة مجانية للأطفال تحت سن 12 عاماً في الكثير من الفنادق الفاخرة والشقق الفندقية، بالإضافة إلى العديد من المزايا التحفيزية الأخرى.

 

وجهة صيفية مثالية

 

وقال هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري: «إننا نعمل وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى تعزيز مكانة دبي لتكون الوجهة المفضلة للعائللات والسياح على مدار العام، لا سيما خلال فصل الصيف، والتي تتطلب تكاتف جهود كافة المؤسسات الحكومية في دبي، وكذلك القطاع الخاص، بما فيه السياحة والضيافة والتجزئة وغيرها، من أجل تقديم موسم حافل ومتكامل ومتعدد الخيارات للعائلات خلال فصل الصيف».حيب البيان

 

وأوضح قائلاً: «إن تعزيز مكانة دبي كوجهة مثالية للعائلات خلال فترة الصيف، يعد هدفاً مهماً نسعى لتحقيقه، فدبي غنية بالعناصر التي تميزها وتجعلها وجهة مثالية للزوار من المنطقة والعالم، بدءاً بأنشطتها وفعالياتها المحلية والعالمية المتنوعة، مروراً بفنادقها وشققها المفروشة التي تلبّي كل الميزانيات، إلى جانب مرونة إجراءات دخول السياح إليها من معابرها المختلفة، وسهولة المواصلات فيها، وبنيتها التحتية المتطورة، ووصولاً إلى عروض التسوق المذهلة في مراكزها ومحلاتها التجارية، فدبي تتمتع بمقومات سياحية عالمية المستوى».

 

وأشار إلى أن الحملة تحظى بمباركة سموه، وهي جزء من خطة طموحة نسعى من خلالها لمضاعفة عدد السياح إلى دبي، ليصل إلى 20 مليون سائح قبل حلول عام 2020. ولقد لاحظ الجميع النمو الكبير في عدد زوار دبي في السنوات الماضية، ونحن واثقون بأننا سنحقق رقماً قياسياً هذا الصيف، يواكب جهودنا في تنظيم أنشطة وتقديم عروض مشوقة للزوار والمقيمين أكثر من أي وقت مضى».

 

توليفة من الفعاليات

 

ومن جهتها، قالت ليلى محمد سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري: «إن دبي تتمتع بخصائص ومزايا تجعلها الوجهة الأكثر تميزاً وجاذبية خلال موسم الصيف، ولا شك أن تنوع المعالم ومواقع الجذب السياحي المتميزة التي تضمها، تجعلها وجهة رائدة من الطراز الأول.

ونحن نحرص باستمرار على تقديم توليفة رائعة من الفعاليات التي تلبي تطلعات الجميع خلال الدورة الحالية من موسم الصيف، بما يعكس شعار الحملة التسويقية «الصيف… حتماً دبي».

 

وأكدت أن خطط الترويج والتسويق لفعاليات ومهرجانات المؤسسة ستحظى بدعم إضافي، وستصل إلى أسواق جديدة من خلال المكاتب التمثيلية لدائرة السياحة والتسويق التجاري، والمنتشرة في العديد من الدول، وستتكامل مع نشاطات وفعاليات الدائرة لتوفر للزوار والسياح تجربة سياحية فريدة من نوعها في دبي، ما سيعزز من تنافسية المدينة كوجهة سياحية عالمية على مدار العام.

 

وأشارت إلى أن الجميع متحمس لهذا الموسم، ونحن مقبلون على فصل الصيف، حيث اعتاد زوار دبي على أن تقدم لهم كل ما هو ممتع وشيق من عروض ترويجية وفعاليات رائعة وأماكن ممتعة، ليقضوا أجمل اللحظات والذكريات في ربوعها.

 

ونحن على ثقة، بأن ما أعددناه من فعاليات سيروق لهم، ويحظى باستحسانهم ورضاهم. موضحة الحرص على تقديم كل ما هو متجدد ومتألق من فعاليات وأنشطة تتلاءم مع التطورات الكبيرة والهائلة التي تشهدها دبي، وتروج لمعالمها السياحية ومرافقها التجارية.

 

ولقد ساهم حدث «مفاجآت صيف دبي»، وكذلك «رمضان في دبي»، و»العيد في دبي»، بالإضافة إلى «عالم مدهش»، على مدى السنوات الماضية في إبراز دبي كوجهة مثالية عالمية للتسوق والترفيه العائلي خلال فصل الصيف.

 

ونجحنا في استقطاب ملايين السياح والزوار سنوياً إلى دبي، الأمر الذي من شأنه إنعاش حركة الكثير من القطاعات الاقتصادية في الإمارة.

وعبّرت سعادتها عن شكرها للشركاء الاستراتيجــيين والرعاة، وكذلك مختلف الجهات الحكومية، على الدعم الكبير الذي يقدموه من أجل تحقيق المزيد من النجاحات للمهرجانات والفعاليات التي تنظمها المؤسسة على مدار العام، مشيرة إلى أن الجميع شركاء في النجاح، والتوصل إلى وجهات نظر مشتركة حول كيفية النهوض بموسم الصيف وتنظيم هذه الدورات المتعاقبة بنجاح كبير.

 

مفاجآت صيف دبي

 

ستستقبل دبي حدث «مفاجآت صيف دبي»، حاملاً معه الكثير من العروض الترويجية على مختلف أنواع البضائع، لتمنح المتسوقين فرصة الفوز بهدايا ثمينة بملايين الدراهم، إلى جانب فعاليات وأنشطة ترفيهية تجعل من إمارة دبي الخيار الأمثل للعائلات خلال فصل الصيف، لقضاء إجازة رائعة لا تنسى.

 

وستحمل الدورة السادسة عشرة لحدث مفاجآت صيف دبي في طياتها الكثير من الفعاليات الجديدة، التي تلائم كافة الأذواق والأعمار، كما سيكون للراحة والاستجمام مفهوم آخر خلال الحدث، حيث تقدم معظم المنتجعات الصحية والفنادق في دبي عروضاً خاصة، تؤمن للجميع الاختيار بين مجموعة واسعة من خدماتها بأسعار مناسبة.

 

رمضان في دبي

 

تنظم عدة جهات حكومية في دبي، فعاليات وأنشطة ترتكز معانيها على قيم هذا الشهر الفضيل، المتمثلة في العطاء والتسامح والإخاء، ولعل أحد أبرز الفعاليات التي ستنظم خلال شهر رمضان الكريم، جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، كــما ستعقد ندوات ومحاضرات توعوية لشخصيات معروفة ومؤثرة من مختلف الدول الإسلامية.

 

وسيكون عشاق دبي على موعد مع أحلى المفاجآت الرمضانية والفعاليات والأنشطة التي تتناسب مع هذه الأجواء، كما ستكون العروض الترويجية موجودة بقوة خلال هذا الموسم أيضاً.

 

عيد الفطر

للعيد نكهة خاصة في دبي، حيث سيستمتع زوار وسكان دبي طوال فترة عيد الفطر بأجواء احتفالية متميزة، إذ سيقدم حدث العيد في دبي عيد الفطر، مجموعة كبيرة من الأنشطة الاحتفالية في الكثير من مراكز التسوق والفنادق والمرافق العامة، لتؤمن للجميع قضاء أوقات مفعمة بالمرح والتسلية. وستتضمن أجندة فعاليات العيد في دبي حفلات غنائية لنجوم عرب، ومسرحيات محلية وخليجية هادفة، وعروضاً فلكلورية وتراثية، بالإضافة إلى ضيافة العيد التي ستنتشر في عدد من المواقع المختارة في دبي.

عالم مدهش

 

يستقبل «عالم مدهش» زواره هذا العام وطوال فترة الصيف، اعتباراً من 20 يونيو وحتى 28 أغسطس، بباقة متنوعة من الخيارات التعليمية والترفيهية، إلى جانب الكثير من العروض الموسيقية والغنائية والمسرحية لفرق وفنانين استعراضيين من مختلف أنحاء العالم، ومسابقات وأنشطة ترفيهية وجوائز وهدايا قيّمة.

 

ويعد «عالم مدهش» من أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة، إذ سيمكن الأطفال من قضاء يوم متكامل من المرح والفائدة والتسلية، حيث سيتنقل الأطفال بين أكثر من 45 ركناً متنوعاً، مثل: منطقة الفنون والألعاب الإلكترونية والرياضة، بالإضافة إلى استراحة كبيرة تقدم مختلف وجبات الطعام والحلويات وغيرها. كما سيقدم عالم مدهش خلال شهر رمضان واحتفالات العيد في دبي، فعاليات وأنشطة تتلاءم مع هذه الأجواء لكافة أفراد العائلة.

 

انطلاق المرحلة الأولى من حملة التسويق إلكترونياً

 

انطلقت المرحلة الأولى من الحملة التسويقية لموسم الصيف إلكترونياً، حيث تم إطلاق موقع رسمي للحملة بعنوان www.summerisdubai.com لإتاحة المجال أمام الجميع للتخطيط المسبق لإجازة سعيدة في دبي، والاستفادة من العروض التي تقدمها الإمارة خلال هذه الفترة.

 

كما تم إطلاق مسابقة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك https://www.facebook.com/summerisdubai لتشجيع الناس على التعبير عن مفهومهم لأفضل إجازة في فصل الصيف، مع فرصة الفوز برحلة إلى دبي.

 

وتتميز حملة «الصيف… حتماً دبي»، بكونها تروج لإمارة دبي على مدى أشهر الصيف إلى ما بعد عيد الفطر المبارك، على أن تختلف مكوناتها مع اختلاف المناسبات خلال هذه الفترة، ما سيتيح أمام زوار الإمارة ومقيميها الفرصة لقضاء أوقات ترفيهية رائعة، وذلك بدءاً من حدث «مفاجآت صيف دبي» في شهر يونيو القادم، والذي سيتضمن الكثير من الفعاليات الترفيهية الممتعة التي تتناسب مع كافة الأعمار والجنسيات، إلى جانب قيام المحال التجارية ومراكز التسوق بتقديم أفضل العروض الترويجية التي تجذب المتسوقين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم، والأمر كذلك بالنسبة للفنادق وقطاع الضيافة.

ومع دخولنا شهر رمضان الكريم خلال شهر يوليو، ستكتسي الفعاليات ثوباً جديداً، يتناسب مع روحانيات هذا الشهر الفضيل، والتي بدورها ستحظى باهتمام السياح والزوار الذين سيثرون معارفهم ومعلوماتهم حول هذا الشهر، وعادات وتقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة ودول المنطقة.

 

ثم تُختتم الفعاليات بـ «العيد في دبي»، والذي يقدم فعاليات متميزة تمتد على مدار أيام العيد، وستظل الأجواء الاحتفالية حتى موسم العودة إلى المدارس في الأسبوع الأول من سبتمبر.

 

وستقدم حملة «الصيف… حتماً دبي»، توليفة من الفعاليات المتنوعة التي تلائم كافة أفراد العائلة من مختلف الجنسيات، وتتضمن هذه الفعاليات المشوقة، عروضاً ترفيهية وحفلات غنائية وسحوبات على جوائز كبيرة.

 

كما ستزدهر أنشطة عمل قطاع التجزئة، وستقدم عروض ترويجية على مختلف أنواع البضائع والعلامات التجارية الراقية في مراكز التسوق والمحال التجارية المنتشرة في المدينة، بالإضافة إلى عروض وتخفيضات رائعة تقدمها مجموعة كبيرة من المنتجعات والفنادق والشقق الفندقية في الإمارة، لتشمل الإقامة والمطاعم وخدمات ومنتجات النوادي الصحية فيها. إلى جانب عالم مدهش الذي يحمل معه الكثير من الفعاليات والأنشطة والمفاجآت هذا الموسم. فيما سيستمتع زوار دبي بالمقاصد السياحية ومراكز التسوق الفخمة، والمرافق الترفيهية المهيأة لموسم الصيف.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله