Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

التراث العمرانى بهيئة السياحة يوقع اتفاقية تعاون مع الجمعية السعودية لعلوم العمران

 

التراث العمرانى بهيئة السياحة يوقع اتفاقية تعاون مع الجمعية السعودية لعلوم العمران

الرياض "المسلة" …. برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وقع مركز التراث العمراني الوطني في الهيئة مع الجمعية السعودية لعلوم العمران اتفاقية للتعاون في مجالات التراث العمراني.

ووقع الاتفاقية الدكتور مشاري بن عبدالله النعيم المشرف العام على مركز التراث العمراني الوطني، والدكتور عبد العزيز بن ناصر الدوسري رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لعلوم العمران، وذلك في مقر جامعة دار العلوم الثلاثاء الماضي، على هامش الاحتفال باليوم العالمي للتراث، الذي نظمته جامعة دار العلوم بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وتنص مذكرة التعاون الموقعة بين الهيئة والجمعية السعودية لعلوم العمران في مجال التراث العمراني، على التعاون بين الجانبين في إجراء البحوث العلمية في مجال التراث العمراني وتأهيله وتوظيفه، والمشاركة في تنظيم وعقد المؤتمرات والندوات لبحث القضايا المتصلة بمجال التراث العمراني وتنميته، والتوعية والتعريف بأهمية المحافظة على التراث العمراني، وإعداد دراسات ومخططات متكاملة بشأن تنفيذ وتوظيف مواقع ومباني التراث العمراني بما يتناسب مع تكوينها العمراني مع المحافظة على أصالتها ويحفظ هويتها.

وجاء توقيع المذكرتين انطلاقاً من مبدأ الشراكة والتعاون الذي تنتهجه الهيئة العامة للسياحة والآثار في علاقتها مع الجهات المختلفة في القطاعين العام والخاص، من أجل تحقيق أهداف وتوجهات الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية في المملكة، التي من أبرزها توطين مهن القطاعات السياحية، والعمل على تمكين المجتمعات المحلية من القيام بأدوارها في تنفيذ خطة التنمية السياحية، وتطوير وتوطين وإعداد الكوادر البشرية والقيادات الواعية لتراثها.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله