Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة السياحة والخطوط الجوية القطرية ترعيان مهرجان قطر الدولي للأغذية

هيئة السياحة والخطوط الجوية القطرية  ترعيان مهرجان قطر الدولي للأغذية

 

الدوحة " المسلة " … تستعد كل من الهيئة العامة للسياحة في قطر والخطوط الجوية القطرية لتقديم أشهى المأكولات وأجمل العروض الترفيهية العائلية لزوار مهرجان قطر الدولي للأغذية في دورته الرابعة الذي سيقام في حديقة متحف الفن الإسلامي المطلة على الواجهة البحرية الجميلة لمدينة الدوحة من 28 – 31 مارس.  وكما في الدورات السابقة، سيتسنى لزوار المهرجان تذوق ما لذ وطاب من المطابخ العالمية والاستمتاع بأطباق شهية من بعض أشهر مطاعم الدوحة ذات تصنيف الخمس نجوم.

 

وتم إدخال إضافات جديدة لدورة هذا العام من بينها تخصيص مناطق للأطفال والعائلات ومطاعم جديدة تابعة لأجدد الفنادق في الدوحة كما سيكون بانتظار الزوّار عروض ترفيهية ممتعة. وقد تم إعادة ترتيب المهرجان لهذا العام ليكون أكثر إمتاعاً للزوّار وذلك بإقامة مناطق جديدة ومتنوعة تشمل نحو 40 كشكاً للأطعمة – 16 منها في منطقة المأكولات الخفيفة و16 في منطقة المأكولات العالمية و5 في منطقة قطر والمملكة المتحدة و5 في منطقة المأكولات الصحية.

 

واحتفالاً بالعام الثقافي 2013 لدولة قطر والمملكة المتحدة، تم تخصيص منطقة بأكملها تكريماً لهاتين الثقافتين العريقتين حيث سيتم تقديم مأكولات تقليدية من بريطانيا كما ستتواجد خيم قطرية تقليدية تقدم مأكولات قطرية وحلويات عربية مقدمة من فندق هيلتون وسينت ريجيز الدوحة والريتز كارلتون.

 

وللراغبين بالحصول على ضيافة تليق بكبار الشخصيات، فيمكنهم شراء تذاكر لمنطقة كبار الشخصيات للاستمتاع بوجبة مكونة من ثلاث جولات مقدمة من مطعم بابيج. أما الزوار الراغبين بالاستمتاع بالأكل دون الشعور بالذنب، فيمكنهم التوجه إلى منطقة المأكولات الصحية حيث ستقدم السلطات والمشروبات الصحية والمأكولات قليلة الدسم. كما ستشيّد شركة "بيريير" للمياه المعدنية خيمة يمكن للزوار من خلالها أن يروو عطشهم.

 

ولمحبي استكشاف ثقافات العالم، يمكنهم التوجه إلى منطقة المأكولات العالمية حيث سيتواجد 16 كشكاً من دول مختلفة تغطي المطابخ الأوروبية والعربية والأمريكية والآسيوية. كما ستخصص للعائلات منطقة تضم ملعباً وعروضاً مسلية للأطفال إضافة إلى أكشاك للمأكولات الخفيفة. وسيتواجد وسط المهرجان مسرح ستقام عليه عروض ترفيهية عائلية من بينها فقرات لرقصات تراثية من مختلف ثقافات العالم.

المصدر : ame

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله