Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«الخليج لسياحة الحوافز والأعمال» ينطلق غداً في أبوظبي

بمشاركة 300 عارض من 36 دولة


«الخليج لسياحة الحوافز والأعمال» ينطلق غداً في أبوظبي

أبوظبي " المسلة " … تنطلق غداً «الاثنين» فعاليات الدورة السابعة لمعرض "الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات 2013" بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، الذي يستمر ثلاثة أيام بمنصة تستهدف أكثر من 300 عارض عالمي من 36 دولة وأكثر من 2800 من المتخصصين في القطاع.

 

وأكد المنظمون أن المعرض يعد من أهم الفعاليات المدرجة على جداول تنظيم الاجتماعات والفعاليات التي تحظى بحضور واسع من مختلف أنحاء العالم، مشيرين إلى أنه في ظل تنامي أهمية المنطقة باعتبارها وجهة للاجتماعات والحوافز فإن كل من يخطط للعمل في هذه المنطقة يحتاج إلى حضور فعاليات هذا المعرض سواء كان الهدف تجديد علاقات شراكة قديمة أو إقامة علاقات أخرى جديدة فإن المعرض يوفر فرصة مثالية.

 

وتوقع خبراء سياحيون إبرام عشرات اتفاقيات الشراكة بين جهات وفنادق محلية ودولية في ظل الطفرة التي شهدتها الإمارات في قطاع الأعمال والمؤتمرات مشيرين إلى أن قطاع سياحة المؤتمرات وفعاليات الأعمال في أبوظبي حظيّ بدفعة قوية مع الفوز بحقوق استضافة العديد من أهم المؤتمرات العالمية. ودعا القائمون على معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات، منظمي الفعاليات والمؤتمرات أو الذين يشغلون مناصب رفيعة في قطاع سفر الأعمال والاجتماعات وسفر الحوافز؛ للمشاركة في أكبر تجمّع دولي للمتخصصين في هذا القطاع بالخليج.

 

جناح أبوظبي:

 

وتقود "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" 38 جهة عاملة ومعنية بقطاع سياحة الأعمال تعرض 67 منتجاً ضمن "جناح أبوظبي" خلال "معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات 2013" وستسلط الضوء على التطويرات التي أدخلتها على مبادرتها "فرص أبوظبي" بهدف تحقيق نتائج سريعة وملموسة في استقطاب المزيد من فعاليات الشركات عقب إطلاقها "مكتب أبوظبي للمؤتمرات" الذي يوفر منصة موحدة لدعم ورعاية تطور قطاع فعاليات الأعمال بالإمارة.

 

وقال مبارك النعيمي مدير الترويج والمكاتب الخارجية في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" إن "جناح أبوظبي" سيركز خلال المعرض على تعريف صناعة السياحة ووسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية بمقومات الدعم والحوافز الجديدة الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة كمركز إقليمي مفضل لتنظيم أنشطة واجتماعات الشركات على اختلاف أنواعها.

 

وأضاف أن الجناح سيوجه رسالة واضحة تؤكد أن أبوظبي تمتلك بنية تحتية وموارد ومرافق حديثة ومتكاملة لخدمة طموحاتها وهو ما ستعكسه المنتجات والمنشآت التي سيعكف شركاء الهيئة بالجناح على الترويج لها . حيث تمنح الإمارة زوار سياحة الأعمال وفعاليات الشركات آفاقاً واسعة للقيام بباقة من الأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية وخوض تجربة استثنائية ويتضمن برنامج الهيئة المطور لتحفيز هذا القطاع قائمة كبيرة من الجولات والأنشطة المؤسسية الجماعية.

 

فنادق ومنتجعات:

 

ويضم "جناح أبوظبي" فنادق ومنتجعات فاخرة منها "ابيس" و"نوفوتيل" بوابة أبوظبي و"شانغريلا قرية البري" الذي سيعرض "نادي هورايزن كلوب" الخاص بنزلاء فعاليات الشركات و"فندق سانت ريجيس أبوظبي" المزمع افتتاحه قريباً في برجي "نيشن تاورز" على كورنيش العاصمة الإماراتية.

 

وقال شون بارصونس مدير عام فندق " لو رويال ميريديان أبوظبي" ان قطاع سياحة الاجتماعات والمؤتمرات يسعى إلى إيجاد أماكن مبتكرة تضم عوامل جذب متنوعة تتيح لهم فرصة الترفيه بعد يوم عمل طويل مشيرا إلى أن الفندق لديه برامج سياحية للشركات الراغبة بتنظيم فعالياتها في الإمارات لما تتمتع به من تقدير عالمي كعلامة تجارية وما توفره من ترفيه وإثارة في أجواء من الأمان والسلامة فضلاً عن عوامل الجذب المختلفة للزوار من الأفراد والمجموعات.

 

كما تجتذب أبوظبي بشكل متزايد الشركات الحريصة على استكشاف المزيد من وجهات سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والفعاليات التي تضم كل ما هو جديد ومتميز الأمر الذي يساعد هذه الشركات على تحقيق المزيد من التفوق والتقدم. وأوضح أن الفندق سيكشف خلال المعرض عن خطة شاملة للتطوير للعديد من أقسامه ومرافقه التي يعتزم تنفيذها الى الفترة التالية لهذا المعرض المهم.

 

وتوقع شون بارصونس ان تشهد الفترة المقبلة بشكل عام زيادة كبيرة فى اعداد الافواج السياحية القادمة لامارة ابوظبي سواء بالنسبة لسياحة المعارض والمؤتمرات او سياحة رجال الاعمال او الانواع الاخرى من السياحة مؤكدا ان أبوظبي دخلت مرحلة جديدة من الانتعاش السياحي حيث يقصدها الزوار والسياح من مختلف بلدان العالم نتيجة لعمليات الترويج المكثفة للامارة كمقصد سياحي واستثماري مهم على المستوى الدولي.

 

نمو متوقع:

 

من جانبه أكد فندق ميلينيوم أبوظبي مشاركته بشكل مكثف في معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. وتوقع روبرشت شميتز مدير عام الفندق في تصريح له أمس أن يشهد المعرض في دورته الجديدة نموا كبيرا في أعداد المشاركين والزوار. وأكد أهمية هذه المشاركة نظرا لان " معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات " يعد واحداً من أبرز المعارض المتخصصة بصناعة السياحة العالمية والملتقى الأبرز للعاملين في صناعة السياحة والسفر على مختلف تخصصاتهم ويشكل تظاهرة متميزة.

 

وأضاف ان هذه المشاركة المكثفة لمجموعة ميلينيوم تتيح الفرصة لتبادل الأفكار والآراء بقطاع الفنادق والسياحة ولهذا يحرص ميلينيوم على التواجد بصفة دائمة في مثل هذه الفعاليات التي تستحوذ على اهتمام كبير من قبل صناع السياحة والمؤسسات والهيئات العالمية وتسجل دائما حضوراً قوياً وإقبالا كبيرا.

 

وأشار إلى ان قطاع السياحة في إمارة أبوظبي يتجه بقوة نحو آفاق جديدة مدفوعا بالاستثمارات الضخمة في السياحة والعقارات التي ستلعب دورا رئيسيا في تحريك الأنشطة والخدمات لمواجهة الاحتياجات المتزايدة الناتجة عن الحركة السياحية . موضحا أن إمارة دبي تشهد تطورات نوعية في القطاع السياحي سواء من حيث الاستثمارات والمرافق السياحية الفاخرة أو نوعية الخدمات المقدمة للسياح من مختلف انحاء العالم كما تشهد السياحة في الشارقة والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين تطورات متسارعة. وأكد نمو أعمال سلسلة فنادق ميلينيوم في الإمارات بما يتواكب مع ما تشهده الدولة من تطور اقتصادي وطلب متزايد على الفئة العليا من الفنادق، مشيرا إلى أن المرحلة الجارية تشهد تركيزاً من شركات الفنادق العالمية على التوسع في المنطقة.

 

أهمية متنامية:

 

وقال فرانسيسكو غايلز مدير عام مجمع بارك روتانا إن "معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات" أصبح من أكبر وأهم المعارض المتخصصة في المنطقة ويكتسب أهمية متنامية في مجال السياحة بشكل عام والضيافة والفنادق بشكل خاص.وقال إن "فندق بارك روتانا أبوظبي يعتبر المعرض حدثاً فائق الأهمية بسبب قربه من أدنيك على بعد 5-10 دقائق بالسيارة.

 

مشيرا إلى أن الإمارات اختيرت ضمن قائمة أفضل 10 دول في العالم في مجال سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والفعاليات وفقاً لتقرير لبحوث صناعة الاجتماعات في منطقة الشرق الأوسط والذي قدر أن أبوظبي استقطبت 48% من كافة الفعاليات المقامة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال عام 2012.

 

من جانبها قالت أمينة المعيفي مديرة العلاقات العامة والتسويق بفندق ميركورسنتر هوتيل أبوظبي، ان شهور نوفمبر وديسمبر ويناير وفيراير الماضية وشهر مارس الحالي شهدت فعاليات كثيرة فعقب معرض أبوظبي الدولي للبترول-أديبك انطلق معرض طب الأسنان وطب العيون.

 

وفي نفس الوقت ينطلق المعرض الدولي للبنوك وتكنولوجيا الخدمات المالية و"آيدكس" ثم المعرض الدولي للعقارات والاستثمار وفي نفس الوقت المعرض الدولي للمجوهرات والساعات ومعرض تكنولوجيا التعليم العالمي ومعرض بناء مستقبل التعليم لمنطقة الشرق الأوسط ومعرض سيال الشرق الأوسط وآي بي إيه الشرق الأوسط وفي ذات الفترة انطلق معرض عالم السياحة الخضراء ومعرض بيوتي فيجن. وأكدت ان جميع هذه الفعاليات المهمة المتعددة التي تقام في أبوظبي تؤكد المكانة التي اصبحت أبوظبي تتميز بها كمركز رائد للمعارض والحوافز والتجمعات الإقليمية.

 

الشارقة تشارك للعام السابع على التوالي:

 

 أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن مشاركتها في معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات 2013 للعام السابع على التوالي. وأكد خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، أهمية تواجد إمارة الشارقة في هذا المعرض الذي يسلّط الضوء على النمو المطرد الذي تشهده سياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات وتأثيرها على اقتصاد الدول، ويعرض أفضل مراكز الاجتماعات والمؤتمرات في المنطقة والعالم، ويُعد فرصة للإمارة للاستفادة القصوى من مشاركتها في المعرض .

 

والذي يترافق مع النمو المطرد الذي تشهده الإمارة.وأضاف المدفع أن الاستثمار في البنية التحتية للمرافق الخاصة بقطاع سياحة الأعمال والفعاليات تعمل على تحقيق نمو كبير في هذا القطاع، وتحرص إمارة الشارقة في هذا الصدد على الاستثمار وتطوير بنيتها التحتية التي تشمل شبكة طرق متطورة ومراكز المؤتمرات والمعارض والفنادق الراقية ومراكز التسوق.كما أشار المدفع إلى إنشاء مركز اكسبو الشارقة في العام 1977.

 

حيث كانت الإمارة في ذلك الوقت الملتقى الوحيد في المنطقة الذي يستضيف المعارض والمؤتمرات ويوفر منصة ملائمة لعرض الآلاف من الصناعات المحلية والإقليمية، ويجذب المستثمرين إلى المنطقة.الشارقة – البيان

 

 «أدنيك» تستعرض إمكانات أبوظبي في تنظيم الفعاليات الكبرى:

 

من خلال استضافتها للمعرض، تسهم شركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) في تسليط الضوء على إمارة أبوظبي كواحدة من أهم وأبرز وجهات المعارض والمؤتمرات في العالم، مما يعكس دعمها لمكتب أبوظبي للمؤتمرات الذي جرى تأسيسه مؤخراً من قبل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بهدف تعزيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية لتنظيم المؤتمرات والمعارض.

 

ويلعب قطاع تنظيم المؤتمرات والفعاليات وسياحة الحوافز دوراً هاماً في دعم التنوع الاقتصادي لإمارة أبوظبي، ففي عام 2012 استضاف مركز أبوظبي الوطني للمعارض 360 فعالية بزيادة 55% مقارنة بعام 2011، كما استقطب أكثر من 1.4 مليون زائر في العام نفسه. وكشفت دراسة أعدتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن قطاع تنظيم المؤتمرات والفعاليات وسياحة الحوافز سيشهد نمواً سنوياً بنسبة 7% حتى عام 2020، وبالتالي سيضخ هذا القطاع ما يزيد على 2.6 مليار درهم في اقتصاد أبوظبي خلال عام 2013.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يصل حجم التأثير الاقتصادي السنوي المباشر للقطاع في أبوظبي إلى نحو 5.1 مليارات درهم (1.4 مليار دولار) بحلول عام 2020. وقد مثلت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ركيزة أساسية في هذا التطور بفضل استقطابها لأهم منظمي الفعاليات في العالم.

 

اهمية متزايدة:

 

وقال حميد مطر الظاهري، المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك": "تدرك ابوظبي الاهمية المتزايدة لسياحة رجال الاعمال وصناعة المعارض والمؤتمرات على الساحة الدولية، ومن هنا جاء حرصنا على دعم هذا الحدث العالمي الرائد الذي يعتبر من أهم الأحداث على أجندة الفعاليات السنوية لأدنيك نظراً لدوره الحيوي في الترويج لأبوظبي لدى الزوار القادمين من مختلف أرجاء المنطقة والعالم. ونتوقع أن تشهد الدورة الحالية من المعرض هذا العام نجاحاً أكبر بكثير من دوراته السابقة".

 

وأضاف الظاهري أنه "إلى جانب استضافتها لهذا المعرض، تشارك أدنيك على مدار السنة في العديد من الفعاليات الدولية الكبرى، ونحن واثقون بقدرتنا على المنافسة عالمياً والمساهمة في دعم وتطوير هذا القطاع بفضلما نمتلكه من بنية تحتية متطورة ومرافق عصرية وخدمات لا تضاهى، والتي تعتبر من أهم أساسيات النجاح في أي فعالية".

 

محفظة الشركة:

 

وتشتمل محفظة "شركة أبوظبي الوطنية للمؤتمرات والمعارض" العالمية نخبة من أهم مراكز المعارض وأحدثها "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" إضافة إلى أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات في العاصمة البريطانية " إكسل لندن" ومركز العين للمؤتمرات في مدينة العين. وتوفر "أدنيك" لمنظمي المعارض 12 قاعة اجتماعات مزودة بأحدث تجهيزات تقنية المعلومات وتتميز بتصاميم عصرية راقية، بالإضافة إلى 19 من غرف الاجتماعات "كابيتال سويت" والتي يمكنها استيعاب ما بين 20 الى 200 زائر.
 

المصدر : البيان

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله