Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وكلاء السياحة يلوحون باعتصام مفتوح امام الرئاسة

وكلاء السياحة يلوحون باعتصام مفتوح امام الرئاسة

عمان " المسلة " … نفذت النقابة العامة لاصحاب وكلاء مكاتب السياحة والسفر اعتصاما امام مبنى وزارة النقل في ام اذينة اليوم، للمطالبة بمنح تصاريح دخول المطار الجديد لمندوبي شركات السياحة الوافده المحلية. فيما رفضت وزارة النقل منحهم التصاريح، وقال امين عام وزارة النقل ليث دبابنه، لدى مقابلته ممثلي المكاتب السياحية ان الوزارة غير معنية باصدار التصاريح وانها ترجع للجهات الأمنية.

وهدد المشاركون بالتصعيد باعتصام مفتوح امام رئاسة الوزراء في حال لم يتم الاستجابة لمطلبهم، وحمل المعتصمون نعشا رمزيا للسياحة كتب علية " شكر الله سعيكم "، لما لهذا القرار اثرا سلبيا على السياحة يهدد بموت القطاع.حسب قولهم. وقال الناطق الاعلامي باسم النقابه العامة لاصحاب وكلاء شركات السياحة والسفر الاردنية سلامة خطار لـ"السبيل" إن القرار يقضى بحرمان اكثر من 286 مندوب لشركات محلية من العمل، بحيث تستحوذ الشركة على استلام تصاريح السياح بدلا منهم.

وقال خطار إن المطار "بعد الخصخصة" استقدم شركة اجنبية تبدأ عملها مطلع شهر ايار القادم، وستعمل انذاك باستلام التصاريح بدلا من مندوبي الشركات المحلية. وفي تعليقة الانف الذكر على موضوع استقدام مشغلين اجانب للمطار قال خطار:"هل السيادة على ارض مطار المملكة اردنية ام فرنسية"؟. واشار الى ان ايرادات الشركات السياحية يقرب من 17 في المئة على الدخل القومي للبلد.
 

يشار الا ان 286 مندوب يعمل لصالح 183 شركة سياحة محلية سيضطروا لترك وظائفهم والبحث عن عمل اخر، بسبب عدم الحاجه لهم في ظل الظرف الراهن، بحسب الناطق الاعلامي. يذكر ان "دناتا" هي إحدى أكبر مزودي خدمات الطيران في الشرق الأوسط، ورابع شركة سياحة على مستوى العالم، واسمها هو اختصار لعبارة اتحاد النقل الجوي الوطني لدبي.

وكان أصحاب مكاتب وكلاء مكاتب السياحة و السفر الأردنية حذروا الشركة الفرنسية المسؤولة عن تشغيل مطار الملكة علياء الدولي الجديد من التتبعات السلبية لقرارها في إيقاف تصاريح الدخول إلى المطار الجديد لمندوبي شركات السياحة الوافدة. وطالبو الشركة استمرار دخول المطار للمندوبين كما هي عليه منذ أكثر من ثلاثون عاما و إيجاد الحلول المناسبة للتعاطي مع هذا القرار الذي سوف يؤثر سلبا على عملية الاستقبال و التوديع للمجموعات و الأفراد السياحية و بالتالي يؤثر سلبا على عمل قطاع السياحة الوافدة .

من جانبها تضامنت جمعية النقل السياحي مع مكاتب وكلاء السياحة والسفر مشيرة الى ان دفع اي غرامات تاخير ضمن مواقف الحافلات في المطار للأفواج السياحية سوف يترتب عليها أعباء مالية إضافية . واشارت ان شركات النقل السياحي المتخصص لا تتحمل اي غرامة تاخير ناجمة عن تاخير اي من افراد المجموعات السياحية القادمة الى المملكة من داخل اروقة المطار لاي سبب من الاسباب وسيكلف مندوب المكتب السياحي المستقبل للمجموعة السياحية بتسديد قيمة الغرامة في حال تسجيلها علما بان الاجهزة الالكترونية المثبتة عند المخرج لا تسمح بخروج الحافلة الا بعد تسديد قيمة غرامة التاخير المسجلة عليها الكترونيا.

المصدر : السبيل

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله