اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جناح دبى فى معرض بورصة برلين يعزز التعاون السياحى مع المانيا

 

جناح دبى فى معرض بورصة برلين يعزز التعاون السياحى مع المانيا

برلين "المسلة" ….شهد جناح دبي بمعرض بورصة السياحة الدولية في برلين (آي تي بي) نشاطاً مكثفا أمس، حيث استقبل إياد عبد الرحمن المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال في جناح دبي المشارك في المعرض الذي يختتم أعماله اليوم ( الأحد ) كلا من إرنست بورجباشر وزير الاقتصاد والتكنولوجيا الألماني وتيم كلارك رئيس طيران الإمارات ،وابراهيم محمود أحمد عبد الله سفير مملكة البحرين في برلين وجورجين بوشي رئيس جمعية وكالات السفر الألمانية ( دي آر في ) وعدد من ممثلي الشركات العالمية . وأشاد رئيس طيران الإمارات بالتعاون مع دائرة السياحة في الترويج للإمارة.

 

وبحث عبد الرحمن مع الوزير الألماني تعزيز علاقات التعاون السياحي بين دبي والمانيا وأشاد بمشاركة دبي سنويا في هذا المعرض وبدبي كوجهة سياحية مفضلة لدى السائح الألماني .

 

كما استقبل عبد الرحمن وفدا رفيع المستوى من طيران الإمارات برئاسة تيم كلارك رئيس الشركة وتيري أنتينوري نائب رئيس الشركة لشؤون المبيعات . وتم خلال اللقاء بحث أوجه تدعيم التعاون بين دائرة السياحة وطيران الإمارات خاصة فيما يتعلق بالترويج المشترك لدبي من خلال المبادرات المشتركة .

 

حضر اللقاء صالح الجزيري مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود وعبد الله بن سويدان نائب المدير ونايف إبراهيم وأسماء محمد علي من إدارة الترويج الخارجي ومارا كاسيليتز مديرة مكتب الدائرة في المانيا .

 

العلاقات السياحية مع البحرين

واستقبل عبد الرحمن أيضا ابراهيم محمود أحمد عبد الله سفير مملكة البحرين في برلين الذي بحث معه العلاقات السياحية بين البحرين ودبي وأكد السفير مشاركة بلاده في مؤتمر وزراء السياحة العرب الذي سيقام في البحرين خلال سوق السفر العربي الذي سيقام في دبي شهر مايو المقبل .

 

شؤون الأجانب
من جهة ثانية شاركت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ضمن وفد دائرة السياحة في المعرض.

وقال النقيب عمر خميس المزينة رئيس قسم أذونات الدخول الذي يمثل الإدارة في المعرض لـ البيان إن المشاركة في المعارض والمؤتمرات بشكل عام وفي معرض آي تي بي بشكل خاص يمثل أحد الأهداف الاستراتيجية للإدارة للترويج لإمارة دبي كمقصد سياحي وتجاري.

 

وأضاف: من بين هذه الخدمات مشروع البوابة الذكية في مطار دبي الدولي الذي يعتبر أحدث مشروعات الإدارة والذي تم إطلاقه شهر يناير الماضي وهو عبارة عن بوابات الكترونية تستخدم عند دخول وخروج المسافرين وتتميز بسرعتها الفائقة في المسح الآلي لجوازات السفر المقروءة .

وأضاف المزينة إن هذا المشروع يهدف إلى تقليل عدد كاونترات تدقيق الجوازات وتسهل حركة دخول وخروج المسافرين حيث تتم كل الإجراءات المذكورة سابقا خلال أقل من 14 ثانية .

 

الإدارة الافتراضية

ومن بين الخدمات الأخرى التي تم الترويج لها خدمة الإدارة الافتراضية وهي مقدمة للشركات فقط بحيث تستطيع الشركة المسجلة لدى نظام الإدارة الافتراضية من التقدم للحصول على أذونات الدخول ومعاملات الإقامة بأنواعها الكترونيا واتمام هذه المعاملات من خلال شبكة الانترنت دون الحاجة لمراجعة مبنى الإدارة العامة.

 

وتم الترويج أيضا لمشروع الاستمارة الذكية وهي متاحة للأفراد والشركات على حد سواء وتوفر لهم طباعة طلبات معاملات الإقامة وأذوات الدخول ودفع الرسوم المستحقة عبر الحساب البنكي بهدف توفير الوقت والجهد.

 

ومن الخدمات الأخرى التي تم الترويج لها خلال المعرض الموقع الالكتروني للإدارة وتأشيرة الهاتف المتحرك وتطبيق الهواتف الذكية آي فون إلى جانب قنوات التواصل الاجتماعي المعروفة .

 

واختتم المزينة تصريحاته قائلا إن الهدف الرئيسي للمشاركة أيضا هو أخذ آراء ومقترحات المشاركين وممثلي الشركات السياحية في السوق الألماني وخاصة فيما يتعلق بالسياحة البحرية .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله