Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عبود : وجود السياح الخليجيين يؤكد العلاقة الطيبة بين لبنان ودول الخليج

 

عبود : وجود السياح الخليجيين يؤكد العلاقة الطيبة بين لبنان ودول الخليج

بيروت "المسلة" …. نظمت شركة غلوبال بلو" حفلا تكريميا لاصحاب المؤسسات السياحية التي أسهمت في دعم الترويج للتسوق، في مطعم "MAILLON Le" – الاشرفية، برعاية وزير السياحة فادي عبود وحضوره الى رئيس نقابة اصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود، عضو مجلس ادارة شركة "غلوبال بلو" في لبنان وليد حنا، المدير العام للشركة جو يعقوب وعدد من فعاليات سياحية وفندقية وتجارة ومسؤولي محلات التسوق واعلاميين.

 

ألقى يعقوب كلمة شكر فيها الحضور وفي مقدمتهم وزير السياحة، ثم القى الضوء على الدور الذي تلعبه غلوبال بلو في ربط القطاع السياحي بقطاع التجزئة والتسوق في لبنان.

 

ثم تحدث مدير الاعلان والعلاقات العامة في شركة غلوبال بلو الام ريكاردو كانيني الذي جاء خصيصا من لندن للمشاركة في هذا الاحتفال، فقال: "هناك الكثير من الفرص الموجودة في لبنان الذي اعتبره بلدا رائعا ولديه فرص لجذب السياح من مختلف دول العالم وخصوصا من روسيا والصين".

 

قال عبود لـ وطنية: "اسمحوا لي ان ارحب بكم الليلة لتكريم بعض المؤسسات التي ساهمت في الترويج للتسوق في لبنان عبر جهودها الفاعلة في توزيع دليل التسوق الذي تصدره شركة "غلوبال بلو".

 

وفي هذا السياق اود ان اشكر شركة "غلوبال بلو" على جهودها في هذا الاطار في الترويج لسياحة التسوق، والتي تعتبر من نقاط الجذب في لبنان. كما انوه بعلاقة التعاون بين الشركة ووزارة السياحة التي انتجت عدة قصص نجاح في الترويج للبنان، ومنها انتاج اول فيلم وثائقي عالمي عن لبنان LEBANON OF FLAVORS وحملة ترويجية على CNN".

 

ولفت الى ان "تعزيز ثقافة التسوق تعتبر ذات اهمية خاصة للسياحة في لبنان، ومن هذا المنطلق قمنا باطلاق حملة ال 50 يوما و50% لاعادة تفعيل اشهر التسوق في لبنان وتعزيزها والترويج لها" مشددا على ان "لبنان مركز هام للتسوق، فلقطاع التسوق عنوانه الثابت والاساسي في اي برنامج سياحي ولا سيما في العاصمة بيروت حيث تنتشر الاسواق على اختلاف انواعها والتي تتنافس فيها ارقى الماركات الموجودة في اهم الاسواق العالمية مثل باريس وروما ونيويورك وميلانو. وبالتالي فإن التسوق يحتل مركزا مهما في سلم اولويات السياح الذين يقصدون لبنان".

 

وأضاف: "نطمح لاعادة العز الى اشهر التسوق في لبنان، واصرارنا على اطلاق الحملة في هذه الظروف كان لاطلاق اشارات ايجابية داخلية وخارجية، وتركيز الضوء على ثقافة التسوق التي تزدهر في لبنان.

وقد بدأنا نلحظ بعض النتائج الايجابية حيث وصل خلال اليومين الاخيرين 7 رحلات جوية من الكويت الى لبنان لمناسبة العيد الوطني الكويتي، ونحن نرحب بقدوم اخواننا من الخليج وتحديدا من الكويت" لافتا الى ان "وجودهم في لبنان يؤكد مدى العلاقة الطيبة السائدة والتي يجب ان تسود بين لبنان ومختلف دول الخليج وخصوصاان لبنان يرحب بهم ويقدم لهم افضل الخدمات السياحية لكي يشعروا فعلا انهم في وطنهم".

ثم قدم عبود جوائز تقديرية للفائزين من اصحاب المؤسسات السياحية التي أسهمت في دعم وترويج التسوق في لبنان: ABC، فندق شراتون فور بونتس – فردان، Car A Rent Budget، Tours Kurban.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله