Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مليونا سائح لسوريا عبر مركزي نصيب و درعا خلال العام الماضي

 

 مليونا سائح لسوريا عبر مركزي نصيب و درعا خلال العام الماضي

 
دمشق / المسلة
وصل عدد القادمين الى سوريا عن طريق مركزي نصيب ودرعا القديم الحدوديين في محافظة درعا لأغراض السياحة والزيارة خلال العام الماضي 2009 إلى مليونين و853 ألفا و942 شخصا منهم 282191 من الأجانب. 
 

وأوضح محمد سليم قطيفان مدير السياحة في المحافظة أن عدد المغادرين خلال الفترة نفسها بلغ مليونين و908 آلاف و857 شخصا منهم 215423 من الاجانب لافتا إلى أن الجهات المعنية في المراكز الحدودية والمحافظة تتخذ جميع الاجراءات اللازمة للحفاظ على راحة المسافرين وتقدم لهم كل التسهيلات في القدوم والمغادرة من خلال تبسيط الاجراءات وتحديث وتطوير اليات العمل المتبعة وتوفير الخدمات ومراكز الاستعلامات السياحية التي تزود المسافرين بكل ما يحتاجونه من معلومات عن المواقع السياحية والاثرية في المحافظات السورية بشكل عام وفي محافظة درعا بشكل خاص.

يذكر أن عدد القادمين إلى سوريا عبر مركزي درعا القديم ونصيب الحدوديين في محافظة درعا لاغراض السياحة والزيارة خلال العام 2008 بلغ3 ملايين و172 ألفا و52 مسافرا ومسافرة منهم 190006 من الأجانب والباقي من العرب.
 

على صعيد اخر اشارت مصادر مديرية آثار ومتاحف تدمر إلى أن عدد زوار المدينة الأثرية خلال العام الماضي 296 الف سائح من جنسيات مختلفة ،وبلغت عائدات الزيارة 23 مليونا و14 ألف ليرة سورية موضحة انه من بين الزوار عدد كبير من الباحثين والكتاب والفنانين والمؤرخين والاعلاميين الأجانب ووفود رسمية مختلفة.

يشار إلى أن مدينة تدمر تعتبر من المدن التاريخية العالمية المسجلة على قائمة التراث العالمي وتتميز ببناء مدينتها الأثرية المتكاملة وواحتها التاريخية الملاصقة للاثار وأجوائها الليلية وصحرائها الساحرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله