اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مشاركة متميزة لنادي تراث الإمارات في معرض آيدكس 2013

مشاركة متميزة لنادي تراث الإمارات في معرض آيدكس 2013

 

أبوظبي " المسلة " … يشارك نادي تراث الإمارات بجناح متميز في معرض الدفاع الدولي " آيدكس 2013 " الذي يختتم أعماله اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض..وتأتي مشاركة النادي من خلال هذا الجناح الذي أشرفت عليه إدارة الأنشطة والسباقات نظرا لما لها من ارتباط وثيق بأهداف ورسالة النادي من جانب إضافة إلى الأهمية التي يمثلها حضور العديد من الدول والهيئات والمؤسسات والشركات حيث يمثل الحدث فرصة ثمينة للنادي لعرض جوانب مختلفة من مفردات التراث الوطني للزوار وجمهور المعرض .

 

وضم جناح نادي تراث الإمارات في المعرض مجموعة من الأركان والفعاليات المختلفة منها مشاركة ثمانية من الطلاب المنتسبين لمركز أبوظبي للبنين في تقديم عرض خاص للالعاب الشعبية أمام الجمهور منها " الكرابي وخبر رقاق والشبير " كما عرضوا مجموعة من الأدوات المستخدمة في تنفيذ هذه الآلعاب . كما تابع الجمهور في الساحة الرئيسية للمعرض عرضا للهجن يعكس صورة من تلك الرحلات القديمة التي كانت تتم بواسطة الابل في رحلتها بين مدينة العين إلى أبوظبي .

 

كما إحتوى جناح النادي على ركن للتراث البحري تعرف الجمهور من خلاله على الأدوات التي كانت تستخدم في مهنة الغوص التقليدي قديما وركن خاص لصناعة الأدوات البحرية القديمة . واستقطب جناج النادي في معرض آيدكس 2013 عددا كبيرا من الزوار وكان لافتا إقبال العديد من الوفود المدرسية والسياح الأجانب على الجناح للتعرف على محتوياته وعروضه التراثية الحية وإكتساب معارف ومعلومات وثقافة جديدة عن تراث الامارات .
 

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله