Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة دبى : اكتشف الغوص في الشندغة

 

سياحة دبى : اكتشف الغوص في الشندغة

 

دبى "المسلة" … تحت رعاية دائرة السياحة والتسويق التجاري تقيم قرية الغوص في منطقة الشندغة دورات مجانية للأطفال وزوار القرية لتدريبهم على أساسيات ومبادئ الغوص تحت اشراف مدربيين دوليين حاصلين على رخصة الغوص الدولية، حيث تعد هذه الفعالية همزة وصل لما كانوا عليه أجدادنا سابقا حين يخرجون في رحلات البحث عن اللؤلؤ وكسب الرزق من خلالها لكن بطريقة حديثة ومعدات متطورة جدا.

 

وقال ناصر جمعة بن سليمان مدير إداره قرية الغوص لـ البيان إن فعالية غواصي المستقبل تهدف الى تدريب جيل المستقبل على مهنة الآباء والأجداد لتوضيح مدى صبرهم وجلدهم وقدرتهم على تحمل المشاق والظروف الصعبة على مدى شهور وهم في وسط البحر للبحث عن اللؤلؤ، ولا ننسى انها توضح معاني عديدة منها جني ثمار عمل طوال النهار وتكرس الإتقان والسعي الدؤوب وتحمل المشاق التي يتحملها الغواص في سبيل الحصول على لقمة العيش من خلال هذه المهنة الرئيسية التي كانت سائدة في الماضي.

 

ويقوم المدرب الدولي زيد عوض الحاصل على شهادة معتمدة من منظمة بادي (PADI) والاسعافات الاولية بشرح اساسيات الغوص بطريقة مبسطة عن كيفية استخدام معدات الغوص والتعامل معها ومن ثم يبدأ المتدرب بالنزول الى الحوض بكامل التجهيزات اللازمة. ويبدأ بعد ذلك تطبيق المهارات والاشارات التي تمكنهم من التواصل مع الغواصين الآخرين في فتره تمتد ما بين ساعة ونصف يقوم خلالها المتدرب بالتطبيق الواقعي للشرح النظري.

 

ويحصل بعدها المتدرب على بطاقة مصدقة دولية من منظمة بادي (PADI) تفيد بحصوله على اساسيات الغوص بنجاح، تتوفر الدورة باللغتين العربية والانجليزية لكل زوار قرية الغوص.

 

عروض ومسابقات تراثية

وضمن فعاليات المهرجان تنظم الدائره ايضا في قرية الغوص عروض فرقة مسرح الجوال يوميا طوال فترة المهرجان تتخللها مسرحيات هادفة واجتماعية بطريقة فكاهية، تلقى اقبالا منقطع النظير من كافة الجنسيات.

 

وقال ناصر جمعة بن سليمان انه منذ انطلاق مهرجان دبي للتسوق 2013 تقدم فرقة مسرح الجوال عروضا يومية بالتنسيق مع ادارة قرية الغوص، تتضمن مسرحيات اجتماعية هادفة لجميع افراد المجتمع وتقدم لهم خبرات وقصص الآباء والاجداد التي تناسب هذا الجيل الجديد، كما تقدم فرقة مسرح الجوال مسابقات وجوائز قيمة برعاية دائرة السياحة والتسويق التجاري.

 

يقول عبدالله الجفالي (رئيس فرقة مسرح الجوال): ان عمر الفرقة من عمر مهرجان دبي للتسوق، حيث ان الفرقة بدأت منذ سنة 1996 لدعم الشباب الاماراتيين والعرب الموهوبين في مجال التمثيل المسرحي حيث تقدم الفرقة عروضا متنوعة في أرجاء الامارات والخليج والمؤسسات الحكومية والمهرجانات والاعياد الاسلامية والوطنية لكن مهرجان دبي للتسوق له طابع خاص وتحرص الفرقة على المشاركة فيه سنويا، من خلال تقديم عروض يومية لجمهور قرية الغوص.

 

كما افاد انس احمد خميس (مسؤول فرقة مسرح الجوال) بان مسرح الجوال يقدم عروض (اسكتشات) يومية اجتماعية تراثية وكوميدية منها مسرحية بنك الدم وعبرة بو صالح ولا للمخدرات ودار الهوى دار التي لاقت رضى واستحسان الجمهور وطالبوا بإعادة عرضها لعدة مرات لما فيها من نصائح وعبر مفيدة وقيمة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله