Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نائب رئيس «السياحة والآثار» يزور الفنادق المشاركة في مهرجان المأكولات العالمية

نائب رئيس «السياحة والآثار» يزور الفنادق المشاركة في مهرجان المأكولات العالمية

الرياض " المسلة " …  قام نائب رئيس الهيئة العليا للسياحة والآثار الدكتور وليد الحميدي بجولة على بعض الفنادق المشاركة بمهرجان المأكولات العالمية، وذلك للاطلاع على التحضيرات والفعاليات والنشاطات التي قامت بها الفنادق بخصوص للمهرجان. وزار الحميدي فندق المطلق الذي يقدم التراث الأسباني واطلع على الأجواء الأسبانية والرقصات الفلكلورية، معربا عن سعادته لنجاح المهرجان لهذا العام، وأن مثل هذه المهرجانات هي جزء أساسي ومهم جدا ومن شأنها أن تحقق أهداف الهيئة وهي انعاش السياحة الداخلية.

 

وأبدى الحميدي إعجابه بمدى الجدية التي تعامل بها فندق المطلق للاشتراك بالمهرجان من حيث التجهيزات العديدة التي قام بها، فلم يكتف بتقديم المأكولات الأسبانية وإنما جمع واستقطب التراث الأسباني بالأجواء والديكورات والإعلام وفرقة الفلامنكو الراقصة والموسيقى، ومثل هذه الفعاليات من شأنها أن ترفع روح التنافس بين الفنادق والدليل ارتفاع عدد الفنادق المشاركة من 6 فنادق خلال السنة الأولى للمهرجان إلى 12 فندقاً الأمر الذي من شأنه أن ينعش السياحة الداخلية.

 

وعن تخصيص جائزة مستقلة لأفضل فندق من حيث التميز بالمأكولات والخدمة المقدمة للزبون قال الحميدي إن الفكرة رائدة وفي حال تبناها فرع الرياض سيتم تنفيذها. ومن ثم توجه وفد الهيئة إلى فندق الانتركونتيننتال لإلقاء النظر على التجهيزات الشعبية السعودية التى شارك بها الفندق ضمن فعاليات المهرجان حيث اختار أن يسترخي بالجلسة الشعبية.

 

ومن جهة أخرى تحدث المهندس إبراهيم الكريدا مدير إدارة التسويق الداخلي أن من دور وزارة الثقافة القيام بنشر ثقافة المأكولات السعودية في الخارج وهي بالفعل تقوم بالعديد من المهرجانات الخارجية وتقدم من خلالها الأطباق السعودية المتنوعة، أما بالنسبة للهيئة العامة للسياحة فهي تقوم بخطط تنمية السياحة الداخلية التي تمثل الفنادق فيها دورا رئيسيا بالإضافة إلى مكاتب السفر والسياحة.

المصدر : الرياض

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله