Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبي.. معرض عالمي كل أسبوع

 

سياحة أبوظبي.. معرض عالمي كل أسبوع

 

أبوظبى "المسلة" … تسهم المعارض والمؤتمرات بنصف عدد السياح الذين يتوافدون على أبوظبي، بحسب تقديرات مختصين في القطاع ،وتشهد الإمارة تنظيم معرض عالمي كل أسبوع على الأقل، وكان آخرها «أسبوع أبوظبي للاستدامة 2013» وقمتا «طاقة المستقبل» والمياه إضافة إلى المؤتمر العالمي للطاقة المتجددة، واستقطبت الفعاليات الأربع التي انعقدت في وقت متزامن الأسبوع الماضي نحو 30 ألف مشارك من 150 دولة.

 

وأوضح الخبير السياحي ومدير شركة كوزمو للسفر والسياحة في أبوظبي، إسماعيل جحا، أن سياحة المعارض والمؤتمرات أضحت تسهم بنسبة 50 في المئة في قطاع السياحة في إمارة أبوظبي، وخصوصاً خلال الربع الأول من العام، حيث يشكل الطقس فيه عامل جذب كبير.

 

ولفت إلى أن من شأن سياحة المعارض والمؤتمرات القائمة أن ترفع نسبة إشغالات فنادق العاصمة لتتراوح ما بين 80 إلى 90 بالمئة في الربع الأول من العام الجاري، مضيفاً «يقدم مركز أبوظبي للمعارض خدمات عالمية المستوى من خلال المساحة والقاعات والخدمات التي تقدم إلكترونياً». وتنفذ هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إجراءات تراخيص المعارض والمؤتمرات الكائنة في الإمارة عبر نظام إلكتروني مباشر تسهيلاً للمنظمين.

 

وأشارت الهيئة إلى أن النظام الإلكتروني يعزز قطاع سياحة المؤتمرات وينظم ركائزه ويتكامل في أهدافه مع التطبيقات الإلكترونية الأخرى التي تعتمدها هيئة أبوظبي للسياحة في تنظيم القطاع السياحي.

 

وقدرت مديرة التسويق في فندق جزيرة ياس، رنا صعب، نسبة إسهام سياحة المعرض والمؤتمرات في جذب سياح إلى إمارة أبوظبي بنحو 40 إلى 50 في المئة، مشيرة إلى أن فنادق العاصمة بشكل عام تترقب إقامة المعارض لرفع نسبة إشغالاتها.

 

وقالت إن نوعية السياح تختلف مع نوعية المعارض والمؤتمرات، موضحة أن هناك معارض عالمية يحضرها سائحون من جميع أنحاء العالم كما حدث بمناسبة القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تقام حالياً في أبوظبي وكذلك مع معرض أيدكس الدولي.

 

ومن جهتها، أكدت مديرة معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات، لويس هول، أن أبوظبي أضحت من وجهات الرئيسة المتصدرة لسياحة المعارض والمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط، ما انعكس إيجاباً على نشاط القطاع الفندقي وبنسبة نمو فاقت 6.5 في المئة في العام 2011 مقارنة بالعام الذي سبقه كما يتوقع زيادة النسبة نفسها المسجلة في العام 2012.

وأفادت لويس هول بأن سياحة أبوظبي شهدت العام الماضي افتتاح العديد من المنشآت الفندقية لتأتي متوافقة مع عوامل الجذب التي تنتهجها الإمارة لزيادة الأعداد المستقطبة وعلى رأسها سياحة المعارض والمؤتمرات. وأضافت «يعتبر مركز أبوظبي الوطني للمعارض الأكبر في منطقة الخليج، حيث يستقبل نحو 1.5 مليون زائر سنوياً، بما يحتويه من مساحة تقدر بـ 55 ألف متر مربع من مساحات العرض، عدا عن 12 صالة عرض ومساحات خارجية، ما يمكن الإمارة من استقطاب أكبر المعارض العالمية».

 

ويستقبل مركز أبوظبي للمعارض في الفترة الجارية القمة العالمية لطاقة المستقبل التي يشارك فيها ممثلون عن نحو 150 دولة
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله