اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تهيئة مواقع “الزراعة” الأثرية لـ”السياحة”

 

تهيئة مواقع "الزراعة" الأثرية لـ"السياحة"

 

الاحساء "ادارة التحرير" … أوضح وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم، خلال اجتماعه بعدد من المسؤولين في الأحساء أمس، عقب زيارته التفقدية لمشاريع استثمارية، أن وزارته ستهيئ كل موقع أثري تابع لها أو تشرف عليه، وستذلل كل العقبات من أجل دعم هيئة السياحة والآثار، معتبرا أن ذلك واجب وطني قبل أن يكون من منظومات العمل الرسمي. وقال: إن العلاقة بين "الزراعة" و"الآثار" علاقة شراكة مستمرة، وهذا ما يحتم علينا الوقوف مع آثارنا.

 

من جانبه، قال مدير متنزه الأحساء الوطني المهندس محمد الحمام لـ"الوطن"، إن وزير الزراعة وجه بإيجاد كافة ما يحتاجه مسجد "جواثى" التاريخي، الذي يقع ضمن متنزه الأحساء التابع للوزارة، ومن ضمنها مساراته المتعددة، أو إضافات أخرى.

 

وأوضح لـ الوطن أنه سيتم وفقا لطلب من الهيئة العامة للسياحة والآثار ربط مسار "بئر أبي هريرة" بـ"مسجد جواثى"، بعد ما تم الاتفاق مع الشركة المستثمرة هناك، وأن المسار يبلغ طوله قرابة 20 مترا، مما يضفي جمالا أثريا.

 

إلى ذلك، ترأس وكيل وزارة الزراعة لشؤون الزراعة المهندس محمد الشيحة، الاجتماع الذي عقد في متنزه الأحساء الوطني خلال الزيارة، بحضور مديري المنتزهات الوطنية في المملكة. وجرى خلال الاجتماع وضع خطة عمل للعام 1434-1435، ومناقشة ملامح الميزانية العامة للمتنزهات في المملكة، ودراسة إمكانية ربط جميع المتنزهات بجهة اتصال واحدة؛ لتسهيل معاملاتها بين الجهات.

 

يذكر أن وزارة الزراعة طرحت في الأحساء 4 مواقع للاستثمار السياحي وهي: المشروع العام، ومتنزه الشيباني، ومتنزه صويدرة، ومتنزه جواثى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله