Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مباحثات سعودية إيرانية تتعلق بشؤون المعتمرين والزوّار

مباحثات سعودية إيرانية تتعلق بشؤون المعتمرين والزوّار

الرياض " المسلة " …  بحث وزير الحج السعودي بندر بن محمد حجار، اليوم الاثنين، مع السفير الإيراني لدى المملكة سيد محمد جواد رسولي، المسائل المتعلقة بشؤون المعتمرين والزوّار الإيرانيين. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الجانبين السعودي والإيراني بحثا خلال اللقاء الذي تم في جدة غرب المملكة "الموضوعات المتعلقة بشؤون المعتمرين والزوّار الإيرانيين لهذا العام".

 

وأضافت أن السفير الإيراني لدى الرياض "أشاد بالجهود والإنجازات التي تقدّمها حكومة المملكة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدّسة خصوصاً مشروع توسعة المطاف بالمسجد الحرام". وعبّر السفير الإيراني لدى المملكة "عن شكره لوزارة الحج لما يبذله مسؤولوها من تسهيلات للمعتمرين كافة"، موضحاً أن "أول قوافل قدوم المعتمرين الإيرانيين سيكون مع مطلع شهر ربيع الأول المقبل أي بعد حوالي أسبوع من الآن".

 

وكان وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة عيسى بن محمد رواس، أعلن أن موسم العمرة العام الماضي شهد أكبر عدد من معتمري الخارج في تاريخ العمرة، حيث بلغ عدد التأشيرات الممنوحة حوالي 5.8 ملايين تأشيرة. وأوضح تقرير صادر عن وزارة الحج العام الماضي، أن الجنسية الإيرانية تصدّرت أعداد المعتمرين بنسبة 17.32%، تليها الجنسية المصرية بنسبة 14.61%، ثم الباكستانية بنسبة 11.66%، فالإندونيسية بـ9.22%.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله