Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق مصرية تستقبل 2013 من دون احتفالات

فنادق مصرية تستقبل 2013 من دون احتفالات

ألغت معظم الفنادق والقرى السياحية في مدن الغردقة ومرسى علم وسفاجا والقصير بمحافظة البحر الأحمر احتفالات أعياد رأس السنة، بسبب ضعف الإشغالات الفندقية، وقيام العديد من الشركات بإلغاء بعض الحجوزات.  وأكد اللواء حاتم منير، أمين عام غرفة المنشآت السياحية، أن نسبة الإشغالات الفندقية في الوقت الحالي لا تتعدى 55 ٪، وهي قليلة جداً مقارنة بنفس التوقيت في عامي 2010 و2011. وأشار محمود الصاوي، صاحب قرية سياحية، إلى أن نسب الإشغالات تراجعت بشكل كبير، وتم إلغاء الاحتفالات في ظل عدم وجود سائحين بالفنادق.

 

وشهدت بعض المحافظات احتفالات المواطنين والسياح بأعياد الميلاد، في الوقت الذي لم تتجاوز فيه نسبة الإقبال في المدن السياحية 6 ٪ بسبب الأحداث السياسية، فيما ألغى العديد من الفنادق في البحر الأحمر احتفالاتها، بسبب هذه الأحداث التي تمر بها البلاد وتراجع الحركة السياحية، واستقبل ميناء البحر الأحمر 5 آلاف سائح لقضاء الأعياد في شرم الشيخ.

 

في جنوب سيناء، استقبلت مدينة شرم الشيخ لأول مرة احتفالات رأس السنة الميلادية بإشغالات ضعيفة، لا تتجاوز 6 ٪ فقط، بسبب الاضطرابات السياسية التي استبعدت مصر من التصنيف العالمي للمقاصد السياحية. واعتبر محمد أبوالعينين، أمين عام غرفة الشركات ووكلاء السفر، أن قطاع السياحة يواجه أزمة حقيقية بعد استبعاد مصر من تصنيف المقاصد السياحية، بسبب الأحداث والاضطرابات السياسية.
 

المصدر : البيان

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله