Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

قطر تطلق معرض الدوحة التجاري أول يناير بمشاركة وزارة السياحة

 

قطر تطلق معرض الدوحة التجاري أول يناير بمشاركة وزارة السياحة

 

الدوحة "المسلة" ….ينطلق معرض الدوحة التجاري في الأول من يناير المقبل بمركز الدوحة للمعارض، أعلن ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقدته الهيئة العامة للسياحة وشركة المرايا للعلاقات العامة أمس بمركز الدوحة للمعارض بحضور عدد من المسؤولين بالهيئة العامة للسياحة ورجال الصحافة والإعلام.

 

وقال عمار السعدي رئيس قسم المعارض بالتكليف أن الهيئة لم تدخر جهدا في تنظيم النسخة الجديدة من المعرض التجاري لعام 2013 باعتباره منصة مثالية تروج لدولة قطر كمركز عالمي يجمع مختلف الثقافات ويمثل الالتزام المتواصل لدعم مجتمعنا ودولتنا بالتعاون مع شركة المرايا للعلاقات العامة لتنفيذ هذا الحدث وظهوره بالشكل الأمثل.

 

وأضاف السعدي لـ الراية أن المعرض يقام على مساحة 15 ألف متر مربع بمركز الدوحة للمعارض ويبدأ من أول يناير وحتى العاشر من نفس الشهر موضحا أن هذا الحدث بلا شك يعتبر أكبر معرض استهلاكي من نوعه يقام مرتين في السنة في قطر، وأحد المعارض التجارية الرائدة في المنطقة ككل مشيرا إلى أن المعرض سيستقطب 570 جهة عارضة تمثل 29 دولة لتبرز أفضل منتجاتها وسلعها من التحف التذكارية وصولا إلى الأدوات المنزلية والاستهلاكية والمأكولات والاكسسوارات والملابس النسائية.

 

وأعرب السعدي عن أمله أن يشهد المعرض إقبالا كبيرا من قبل الزوار يوميا كما هو متعارف بدوراته السابقة عبر باقته الجديدة والمتنوعة من الأنشطة والخدمات والأجنحة المتخصصة بالعائلات والأطفال للاستمتاع بأفضل ما تقدمه دولة قطر باعتباره أحد أهم الأحداث في أجندة الفعاليات التي يتم تنظيمها في دولة قطر والهادفة إلى تقديم الدعم إلى شركات القطاع الخاص التي تشهد نموا مطردا وذلك عبر مدها بأفكار مبتكرة وبناءة تضمن تقدم وازدهار الأعمال بشكل مستمر.

 

وأشار السعدي أن اهتمامنا في الهيئة العامة للسياحة ينصب على تطوير وتنمية هذا الحدث عاما بعد عام تماشيا مع خططنا الاستراتيجية لدعم السياحة وقطاع التجارة المحلي كما أننا نتطلع بكل حماس لتنظيم نسخة شهر يناير من معرض الدوحة التجاري والذي نستهل به العام في انطلاقة رائعة وطموحة.

 

وقال السعدي: تم تخصيص 35 ألف متر مربع لمواقف السيارات مفتوحة ومخططة ومرقمة ومجهزة لاستيعاب اكبر عدد من السيارات ولذلك لا توجد أي مشكلة بخصوص مواقف السيارات.

 

ومن جانبه قال جابر المنصوري الرئيس التنفيذي لشركة المرايا للعلاقات العامة إن المعرض هذا العام يحتوي على العديد من الخدمات التي تقدم لأول مرة بالمعارض التجارية مثل الخدمات الذاتية والتي تمكن الزائر بنفسه من معرفة مكان الجناح الذي يرغب بزيارته وذلك عن طريق المخطط الملاحي جي بي اس وهو تحديد سهم باتجاه الجناح المطلوب وتحديده على المخطط على أجهزة مخصصة تعمل عن طريق اللمس بالإضافة إلى إمكانية إرسال كاتالوج المعرض وبرنامج الفعاليات الى الايميل بسهولة ويسر كما وفرنا جهاز خدمة الحمالية (الشيالين) ويمكن من خلاله يستدعي الزائر بنفسه الحمالي عن طريق الضغط على زر وبمجرد رؤية الشاشة مضاءة حيث يتم ارسال الحمالي الى مكان موقع الزائر.

 

واشار المنصوري الى ان المرايا تحافظ دائما على مستوى الخدمات السابقة واعني بذلك الاستمرار في تقديم الخدمات المسبقة مثل توفير اجهزة الدفع الالكتروني وخدمات النظافة والامن والاسعاف وجميع الخدمات المميزة التي اعتادت المرايا على تقديمها.

 

وقال المنصوري ان معرض الدوحة التجاري يعد من اكبر المعارض التجارية في المنطقة وهو ما يلقي بمسؤولية كبيرة على شركة المرايا للمحافظة على وصل اليه المعرض من تقديم في كل دوراته السابقة.

 

وأشار المنصوري بانه تم استحداث برنامج كبير للفعاليات يضم أكثر من ٨ فرق متنوعة نقدم الفنون من ايران ومصر واليمن والهند والكويت وتايلاند والأردن بالاضافة الى فقرات السحر وخفة اليد والألكروبات والمهرج والرسم على الوجوه وهذه العروض سوف تقدم على مسرح خيمة الفعاليات طوال أيام المعرض بالإضافة لتواجد المطاعم ومحلات الهدايا والاشغال اليدوية.

 

وقال المنصوري هذا العام تم ادخال احدث الوسائل التكنولوجيا الحديثة لتسهيل على العارضين والزوار الوصول بسهولة إلى الاجنحة داخل المعرض مشيرا إلى انه تم تركيب شاشات كمبيوتر للخدمة الذاتية.

 

بامكان الزائر مشاهدة الجناح أو اسم الشركة للوصول اليها بكل يسر وسهولة موضحا بانه تم تركيب ١٦ كاميرا مراقبة داخل المخازن التي توجد فيها بضائع العارضين، كما سيتم اصدار نشرة إخبارية عن المعرض، كما تم اصدار دليل مطبوع بطريقة حديثة يحتوي على الإعلانات وأسماء الشركات وتوقع المنصوري أن يزور المعرض ٢٥ ألف زائر يوميا خلال مدة المعرض موضحا أن المعرض تم تقسيمه إلى أربعة أقسام منها قسما الأدوات المنزلية والمواد الغذائية، والعطورات وخيمة ترفيهية على مساحة ٢٤٠٠ متر مربع.

 

وذكر المنصوري أن الطلب على الاشتراك في المعرض كبير جدا حيث تلقينا ١٢٠٠ طلب من الشركات الا اننا لم نستطع قبول كل هذه الطلبات لضيق المساحة في المعرض وهي تفوق الاستيعاب لصالة المعرض موضحا بان تم قبول ٥٥٠ طلبا وكانت الأولوية للشركات التي تشارك لأول مرة ونوعية المنتجات والتي يجب أن تكون مطابقة لبلد المنشأ.

 وأشار المنصوري إلى أن الشركة سوف تقدم هدايا لكل زائري المعرض، وقال المنصوري هدفنا تنشيط الحركة السياحية في دولة قطر موضحا أنه تم حجز أكثر من ثلاثة آلاف غرفة فندقية حتى الآن.

 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق بين المرايا وهيئة السياحة وادارة حماية المستهلك حول أسعار المنتجات في المعرض وقد أصدرنا تعليماتنا للعارضين وسيوقع كل مشارك على الشروط التي وضعناها للالتزام بها بخصوص الاسعار والأمن والسلامة، كما يلتزم العارض وضع السعر على كل منتج يبيعه.

 

وقد طبعنا اكثر من ستة آلاف دفتر فواتير ستوزع على المحلات والشركات في المعرض ويمنع منعا باتا البيع بدون إصدار فاتورة البيع، هدفنا هو معرفة المبيعات موضحا أن أي سلعة يجد المشتري فيها عيوب عليه إرجاعها للمحل الذي اشتراه منه وتستبدل أو ترجع قيمتها له.

 

وقال المنصوري إن مائة شركة قطرية تشارك في المعرض حيث تمثل ٢٥٪ من المشاركين من الخارج، وهذا في حد ذاته يعتبر النصيب الأكبر للمشاركة للشركات القطرية.

 

وقال  ماهر عيد مدير المعرض إن معرض الدوحة هذا العام قد فاق كل التوقعات في عدد الشركات المشاركة في المعرض، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على قوة الاقتصاد القطري ومدى ثقة العارضين في القوة الشرائية، وهو ما يجعلنا نسعى لاستقطاب أفضل المصنعين والمنتجين والموزعين في المنطقة العربية والعالم.

 

هذا ويفتح المعرض أبوابه للزوار من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء من كل يوم حتى نهاية المعرض يوم ١٠ يناير.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله