Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أعضاء بـ«العليا للانتخابات»: إعلان النتائج الرسمية للاستفتاء غدًا الثلاثاء

أعضاء بـ«العليا للانتخابات»: إعلان النتائج الرسمية للاستفتاء غدًا الثلاثاء

قالت اللجنة العليا للانتخابات، اليوم الاثنين، إن إعلان النتائج النهائية للاستفتاء على الدستور من المرجح أن يكون غدا الثلاثاء، حيث تنتهي المدة القانونية المسموحة للجنة مساء غد. وأشار أعضاء باللجنة المشرفة على الاستفتاء، في تصريحات لوكالة أنباء الأناضول إلى أنها «تستغرق هذا الوقت في الرد على كافة الطعون والشكاوى المقدمة»، مستبعدين الإعلان عن النتائج الرسمية اليوم، كما روجت بعض وسائل الإعلام.

 
وقال المستشار عبد الرحمن بهلول، عضو الأمانة العامة للجنة: «لن تعلن اللجنة اليوم عن نتائج الانتخابات، ولكنها غالبًا ما تعلنها غدًا، حيث إن المدة المنصوص عليها قانونيا للجنة 3 أيام من انتهاء الاستفتاء»، مضيفًا أن «اللجنة تحاول الرد على كافة الطعون والشكاوى المقدمة».

 
من جانبه، قال محمود أبو شوشة، عضو الأمانة العامة في اللجنة، إن «اللجنة العليا للانتخابات بصدد تجميع النتائج من محافظات المرحلة الأولى والثانية، وتجميع نتائج المصريين بالخارج»، مشيرًا إلى أن «الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام عن إعلان النتيجة اليوم مجرد توقعات لا تنقل تصريحا رسميا من اللجنة».

 
وانتهت عملية الاستفتاء على الدستور المصري الجديد مساء أول أمس السبت، بعدما أُجرى على مرحلتين يومي 15 و22 من الشهر الجاري، وأظهرت النتائج النهائية شبه الرسمية للاستفتاء عن تصويت 63.9% من الناخبين لصالح الدستور الجديد، فيما رفضه 36.1% من الناخبين، بحسب إحصائية للأناضول تعتمد على النتائج التي أعلنتها اللجان القضائية المشرفة على الاستفتاء في محافظات مصر الـ27. وينص قانون مباشرة الحقوق السياسية رقم 46 لسنة 2011 في المادة 37 على أن «يعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على الاستفتاء النتيجة العامة بقرار منه، خلال الـ 3 أيام التالية لإعلان رؤساء اللجان العامة النتائج ونشرها في الجريدة الرسمية».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله