اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة دبى تحتفل بتدشين أولى رحلات سفينة “كوستا أتلانتيكا” الايطالية

 

 

سياحة دبى تحتفل بتدشين أولى رحلات سفينة "كوستا أتلانتيكا" الايطالية

 

دبى "المسلة" …. احتفلت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي اليوم بتدشين أولى رحلات سفينة "كوستا أتلانتيكا" ـ التابعة لـ"كوستا كروزيز" الإيطالية أضخم شركة مسيرة للرحلات البحرية الأولى في أوروبا ـ إلى الإمارة .

 

وتقوم "كوستا كروزيز" هذا الموسم بتسيير سفينتين من دبي هما " كوستا كلاسيكا " و" كوستا أتلانتيكا " في المنطقة اسبوعيا بزيادة نسبتها /15/ فى المائة مقارنة برحلات الموسم الماضي 2011/2012 بما يؤكد التزامها بتعزيز نشاطاتها في المنطقة للعام السابع على التوالي .

 

وقال سعادة خالد أحمد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي اليوم أن البرامج التسويقية والبنية التحتية والتسهيلات التي توفرها الإمارة أدت إلى دفع عديد من شركات السياحة البحرية إلى اختيار دبي نقطة انطلاق لتسيير بواخرهم في المنطقة .

 

واشار إلى أن شركتي "عايدا" و"كوستا كروز" العالميتين بدأتا عملياتهما السياحية البحرية من دبي في عام /2006/ لتنضم إليهما بعد ذلك شركة "رويال كاريبيان" في عام /2010/ .. كما اتخذت شركة "تي يو آي" دبي مركزا لنشاطاتها إعتبارا من الموسم الحالي .

 

ولفت ابن سليم إلى أن هناك مباحثات متواصلة مع شركات أخرى تنظم رحلات للسياحة البحرية لبدء نشاطها في دبي إذ إن وجود كبرى الشركات العالمية في الإمارة حاليا يشكل عامل جذب للشركات الأخرى.

 

وشدد على أن السياحة البحرية تؤدي دورا رئيسا في صناعة السياحة في دبي حيث أبدت دائرة السياحة والتسويق التجاري اهتماما كبيرا بها وأنشأت في عام /2001/ أول مرسى خاص للسياحة البحرية في ميناء راشد وافتتحت مرسى جديدا للسفن السياحية في عام /2010/ يتمتع بطاقة استيعابية كبيرة ويضم أحدث المرافق المخصصة لاستقبال السفن السياحية.

 

ونظمت دائرة السياحة والتسويق التجاري ـ بالتعاون مع كوستا كروزيز ــ مؤتمرا صحفيا بهذه المناسبة اليوم على متن "كوستا أتلانتيكا" وبحضور ممثلين عن مختلف الدوائر الحكومية من بينها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وجمارك دبي وموانئ دبي العالمية والقيادة العامة لشرطة دبي وسلطة مدينة دبي الملاحية بالإضافة إلى قبطان السفينة .

 

وقال حمد محمد بن مجرن المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري في المؤتمر الصحافي أن وصول هذه السفينة إلى دبي يؤكد مجددا المكانة التي وصلت إليها الإمارة كوجهة عالمية مميزة للسياحة البحرية .. مشيرا إلى أن ما حققته دبي في هذا القطاع خلال السنوات العشر الماضية يفوق ما حققته أي وجهة سياحية أخرى نتيجة للاهتمام الكبير الذي أولته الدائرة بقطاع السياحة البحرية وللخطط التسويقية القوية التي انتهجتها بالتعاون مع المسؤولين في القطاع.

 

وأضاف أن الدائرة تعمل جاهدة على استقطاب مزيد من مشغلي خطوط الرحلات السياحية البحرية وتتطلع إلى موسم سياحة بحرية ناجح.

 

وتقوم شركة كوستا كروزيز بتسيير رحلاتها البحرية على متن كوستا أتلانتيكا التي تبلغ حمولتها /85/ ألفا /700/ طن وكوستا كلاسيكا التي تبلغ حمولتها /53/ ألف طن حيث تتسعان لـ/2600/ راكب و/1680/ راكب على التوالي وتبدأ رحلاتهما من دبي وتنتهي إليها خلال سبعة أيام تجوب خلالها شواطئ مسقط وخورفكان وخصب وأبوظبي.

 

وأكد داريو روستيكو مدير المبيعات والتسويق لشركة "كوستا كروزيز" في أفريقيا الوسطى والشرق الأوسط والهند أن دبي خصوصا ودولة الإمارات عموما تعتبر نقطة ثابتة في نشاطات الشركة خلال موسم الشتاء .

 

وأوضح أن تسيير السفينة "كوستا فورتونا" خلال الموسم المقبل تركز على أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والهند بإطلاق رحلة مدتها خمسة أيام كل اسبوع تتيح لسكان الإمارات العربية المتحدة والمنطقة فرصة الصعود والنزول لاستراحة قصيرة بمرونة وسلاسة .

 

وتستضيف دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي حاليا مجموعة مكونة من 20 شخصا يمثلون كبرى الشركات السياحية ووسائل الإعلام من المملكة العربية السعودية للتعرف على عوامل الجذب السياحي للإمارة ثم يبحرون مع سفينة "كوستا أتلانتيكا " التي ستنطلق من دبي يوم غد " الجمعة " للتعرف على المرافق والخدمات الفاخرة على متن الباخرة ثم يعودون لنقل تجربتهم ونشر الوعي عن هذه الرحلات في دول منطقة الشرق الأوسط .

 

وكان مرسى السفن السياحية في دبي قد استقبل ما يزيد على /390/ ألف راكب عبر /102/ رحلة بحرية خلال الموسم الماضي ومن المتوقع أن تقوم السفن السياحية بـ /115/ رحلة تحمل أكثر من /410/ ألاف راكب خلال الموسم الحالي.

 

وتتميز دبي بسهولة إجراءات السفر والعمل وسط بيئة آمنة ومحببة لما تمتلكه من شبكة نقل جوي متقدمة وبنى تحتية وفق أرقى المستويات الدولية ونظام نقل متعدد الوسائط وفنادق ومطاعم عالمية وشواطئ رملية فسيحة ومراكز تسوق ضخمة والعديد من الفعاليات الترفيهية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله