Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مجموعة الحكير ومؤسسة التدريب التقني تؤسسان معهداً للفندقة والضيافة في المنطقة الشرقية

 

60 % من العاملين في قطاع الفنادق والضيافة وافدون

 

 

مجموعة الحكير ومؤسسة التدريب التقني تؤسسان معهداً للفندقة والضيافة في المنطقة الشرقية

 

الشرقية "المسلة" …. كشفت مجموعة الحكير للسياحة والتنمية عن إنشاء معهد متخصص بالمجال الفندقي والضيافة بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وذلك مطلع العام 2013.

وقال عبدالعزيز زين الدين مدير الموارد البشرية الاقليمي لقطاع الفنادق في مجموعة الحكير للسياحة والتنمية بالمنطقة الشرقية إن المعهد خصص لتدريب وتطوير المواهب الشابة الطموحة التي ترغب في سد الكثير من الوظائف التي يشغلها وافدون، مضيفا أن اكثر من 60% من المهن الخاصة بالفنادق والضيافة يشغلها وافدون، مؤكدا في الوقت نفسه ان سوق العمل السعودي بحاجة ماسة لكوادر وطنية مؤهلة ومدربة للعمل في بعض المهن التي يشغلها عدد من الوافدين مثل الطهاة والمحاسبين وخدمات الفنادق والتوصيل.

وبين زين أن المجموعة دشنت أخيرا اربعة معاهد متخصصة في المجال الفندقي في جازان والباحة وحائل، كما قامت بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني بتدريب وتوظيف عدد من الشباب والفتيات في مهن تتناسب مع العقيدة الإسلامية والعادات والتقاليد الوطنية، في الوقت الذي تم تدريب وتوظيف عدد كبير من الشباب السعودي في مهن إدارية واقسام المبيعات وطهي الطعام وتجهيز القهوة العربية والغربية، وباشروا عملهم في فروع فنادق المجموعة.

واعلن أن المجموعة ستنظم برنامجا لتوظيف الشباب في كل من الرياض وجدة خلال الفترة المقبلة لاستقطاب اكبر عدد ممكن من الشباب السعودي، لافتا الى ان المجموعة حريصة على تدريب وتوظيف الشباب السعودي بالمهن المناسبة لإمكانياتهم من باب المسؤولية الاجتماعية برواتب وحوافز مجزية.

واوضح ان هناك فئة من الشباب السعودي الطموح أثبتت قدرتها ونجاحها في بعض المهن الحرفية والصناعية وتفوقت على الكثير من المتخصصين في مجال الفندقة والضيافة والكهرباء والنجارة واللحام.

المصدر: الرياض السعودية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله