Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

14 صالة طيران لتسهيل مغادرة 1041439 حاجاً

على متن 4475 رحلة حتى الخامس من محرم

 

14 صالة طيران لتسهيل مغادرة 1041439 حاجاً

جدة " المسلة " … باشرت 14 صالة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة العمل في نقل حجاج بيت الله الحرام المغادرين إلى بلدانهم بعد أن من الله عليهم بأداء مناسك الحج، وعددهم 1041439 حاجا مغادرا على متن 4475 رحلة، وذلك حتى الخامس من محرم. وذكر المتحدث الرسمي باسم هيئة الطيران المدني خالد الخيبري، أن الهيئة بدأت في تنفيذ الجزء الثاني من الخطة التشغيلية لموسم الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، وهي خطة المغادرة عبر مجمع صالات الحج والعمرة بالمطار.

وبين الخيبري أنه سيتم في خطة المغادرة تحويل جميع الصالات إلى اتجاه واحد، وهو اتجاه المغادرة بما يوفر مزيدا من المرونة والسهولة لكافة تحركات الحجاج، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية والأهلية العاملة في المطار، حيث تمت تهيئة كافة المرافق لاستقبال جميع الحجاج المغادرين على متن الرحلات المجدولة ابتداء من اليوم الـ13 من ذي الحجة، بالنسبة لحجاج الداخل والخارج.
 

وأوضح الخيبري، أنه من المتوقع أن يبلغ عدد الحجاج المغادرين عبر مطار الملك عبدالعزيز 1041439 حاجا مغادرا، على متن 4475 رحلة، خلال الفترة من الـ12 من ذي الحجة وحتى الخامس من محرم، مشيرا إلى أن فترة القدوم تميزت بالانسيابية وذلك بفضل ما تم تسخيره من جهود بشرية، وتقنية لخدمة حجاج بيت الله، وتضافر جهود جميع الجهات المعنية، لافتا إلى أن صالات القدوم تستوعب 12 مليون حاج تقريبا. وبين الخيبري أن مسألة التكدس كانت تمثل هاجسا لدى الهيئة خلال السنوات الماضية.من جهته، بين مدير صالة الحجاج خالد الحربي أن أعداد الرحلات لليوم ستكون 100 رحلة، منها 19 داخلية و81 رحلة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، فيما ستزيد الرحلات تصاعديا كل يوم حتى الخامس من محرم.

 

المصدر : عكاظ
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله