Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تتوقع ارتفاع عدد السياح السعوديين الى دبى 150 الف فرد خلال اجازة عيد الاضحى

 

سياحة السعودية تتوقع ارتفاع عدد السياح السعوديين الى دبى 150  الف فرد خلال اجازة عيد الاضحى

 

الرياض "المسلة" … توقع مركز المعلومات و الأبحاث السياحية (ماس) بالهيئة العامة للسياحة والآثار أن يصل عدد السياح السعوديين لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال إجازة عيد الأضحى الحالية إلى (150) ألف سائح.

 

وأشار الدكتور محمد الأحمد مدير عام مركز المعلومات و الأبحاث السياحية (ماس) إلى أن عدد السياح السعوديين المغادرين لدولة الإمارات بلغ (58) ألف سائح خلال إجازة عيد الأضحى عام 1431هـ ، و(75) ألف سائح خلال الإجازة ذاتها من العام الماضي 1432هـ وذلك وفقا لإحصاءات الحركة السياحية بالمملكة والتي يتم جمعها من خلال جميع المنافذ الحدودية بالمملكة ضمن التعاون الكبير بين الهيئة ومركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية والذي يزود الهيئة بالبيانات الشهرية للمسافرين المغادرين والقادمين من وإلى المملكة.

 

وأوضح مدير عام مركز( ماس) أن عدد السعوديين الذين زاروا دبي خلال عام 2011م بلغ (874) ألف زائر (طوال العام) بمعدل نمو (68%) عن عام 2010م، يشكلون ما نسبته (9.6%) من إجمالي زوار دبي من كافة الجنسيات وذلك من واقع إحصاءات دائرة السياحة بدبي.

وأشار إلى أن عدد السعوديين الذين زاروا دبي خلال النصف الأول من العام الحالي 2012م بلغ (540) ألف، بمعدل نمو (40%) مقارنة بالنصف الأول من 2011م وذلك من واقع إحصاءات دائرة السياحة بدبي.

 

وأكد الدكتور الأحمد أن أرقام السياح السعوديين المغادرين في هذه الإجازة تعتبر مرتفعة جداً و لكنها لم تصل إلى الأرقام التي تداولتها بعض وسائل الإعلام والتي تحدثت عن ما يقارب المليون لإمارة دبي وحدها، مشيرا إلى أن رقم المليون سائح لدبي أطلقتها أيضا بعض وسائل الإعلام على عدد السياح السعوديين لدبي خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي، في حين أوضح التقرير المبني على الأرقام الرسمية لأعداد المغادرين عبر جميع منافذ المملكة والواصلين لإمارة دبي أن العدد وصل إلى 80.8 ألفا وهو الرقم الذي توافق مع إحصاءات دائرة السياحة بدبي.

 

وأبان الدكتور الأحمد أن عدد السياح والزوار الخليجيين القادمين للمملكة في هذه الإجازة شهد ارتفاعا عن إجازة منتصف العام الدراسي الحالي بمعدل (3.7%) رغم عدم وجود إجازات في دول الخليج.

 

وأكد الأحمد أن مركز ماس يصدر كالمعتاد الإحصائية الرسمية الموثقة خلال الأسبوع الأول بعد الإجازة والتي تستقى فيها المعلومات من خلال المنافذ الحدودية للمملكة وعبر مركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية ومطابقة هذه الأرقام مع ما تعلنه دائرة السياحة بدبي، داعيا إلى استقاء المعلومات من المصادر الرسمية، حيث دأب (ماس) على وضع التوقعات الإحصائية المبنية على المعطيات العلمية، ونشر كافة المعلومات الإحصائية الدقيقة بشكل دوري وبعد كل موسم إجازات، وهي التي تتوفر على موقع الهيئة الإلكتروني.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله