Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اتهامات لهيئة الحج العراقية بـ”المافيا” واعتماد الانتماءات العشائرية والسياسية بعملها

 

اتهامات لهيئة الحج العراقية بـ"المافيا" واعتماد الانتماءات العشائرية والسياسية بعملها

 

بغداد "المسلة" … اتهم الأمين العام لتيار الشعب علي الصجري، هيئة الحج والعمرة باعتماد معيار الانتماءات العشائرية والسياسية بمنحها مقاعد الحجاج، واصفا إياها بـ"المافيا"، أكد عدم التزامها بتوجيهات رئيس الحكومة نوري المالكي.

 

وقال الصجري في بيان إن "رئيس هيئة الحج والعمرة ونائبة حولوا الهيئة إلى مافيا تعتمد الولاءآت العشائرية السياسية في طريقة تعاملها مع الحجاج"، مؤكدا أن "الهيئة لم تلتزم بتوجيهات رئيس الحكومة نوري المالكي التي تضمنت عدم منح أي مقعد مخصص لأداء فريضة الحج للمسئولين الحكوميين"، بحسب قوله.

 

وأوضح الصجري أن "لعديد من المواطنين المتقدمين للحج أكدوا لنا منحها العديد من المقاعد لسياسيين ومعارف معتمدا مبدأ الانتماءات العشائرية الولاءات السياسية"، داعيا رئيس الحكومة نوري المالكي إلى "التدخل شخصيا، والاطلاع عما يدور داخل الهيئة مافيات وفساد منظم".

 

وكانت رحلات نقل حجاج بيت الله الحرام قد انطلقت يوم 28 ايلول 2012 وذلك بمعدل اربع رحلات يومية ومن المؤمل ان تستمر حتى يوم 14 ايلول 2012، فيما تساهم وزارة النقل عبر الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود بتامين 205 حافلة.

 

ووجه رئيس الحكومة نوري المالكي، في (5 تشرين الاول الحالي)، بتوفير جميع احتياجات الحجاج العراقيين في مجالات النقل والسكن والطعام والصحة أثناء نقلهم إلى الديار المقدسة أو تنقلاتهم الداخلية.

 

وكانت هيئة الحج والعمرة العراقية أكدت، في (28 أيلول 2012)، أن رئيس الحكومة نوري المالكي أصدر توجيهات لها تضمنت عدم منح أي مقعد مخصص لأداء فريضة الحج للمسؤولين الحكوميين، مبينا أن تلك المقاعد اقتصر توزيعها على المواطنين الفائزين بقرعة الحج.

 

يذكر أن حصة حجاج العراق المقررة من قبل السلطات السعودية تبلغ 31 ألفا و400 حاج، بحسب ما أعلنه رئيس هيئة الحج والعمرة محمد تقي المولى.

السومرية نيوز
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله