Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مغادرة 2295 حاج الى السعودية عبر سفاجا

 

مغادرة 2295 حاج الى السعودية عبر سفاجا

نوبيع "المسلة" … شهد ميناء نويبع صباح الأربعاء 10 أكتوبر مغادرة ثاني أفواج الحج البرى وضم الفوج 2295 حاج مستقلين 51 أتوبيسا يتسع كل منها لعدد 45 راكبا.

 

غادر الحجاج على متن العبارات ايلا وعمان ونفرتيتى بحد أقصى 20 أتوبيسا لكل عبارة كطاقة استيعابية، متجهين إلى ميناء العقبة الأردني،  ومنه برا إلى الأراضي السعودية .

 

فيما غادر أمس الثلاثاء  أول أفواج الحج البري هذا العام ،  وشمل 810 حاجا مستقلين 18 أتوبيسا، ويغادر غدا 765 حاجا مستقلين 17 أتوبيسا.

 

فيما يتم نقل 4 آلاف حاج من ميناء سفاجا إلى ميناء ضبا السعودي على متن العبارات مودة ومحبة اللتان تملكها شركة نما، بجانب العبارة مسرة  فى إطار رحلات الحج السياحي بالتنسيق مع وزارة السياحة.

 
ومن جانبه اتخذ رئيس هيئة موانيء البحر الأحمر اللواء بحري محمد عبد القادر جاب الله عدة خطوات لمنع تكرار الأخطار التى تحدث برحلات الحج البرى ، حيث قام بالتنسيق مع الجهات المعنية بالميناء وإلزام شركات الملاحة المالكة لعبارات نقل الحجاج بالالتزام بجدول تفويج الرحلات ومراعاة الطاقة الاستيعابية لكل عبارة.

 

وأوضح جاب الله أن عدد الحجاج الذين سيتم نقلهم عبر ميناء نويبع إلى ميناء العقبة الأردني بلغ 13 ألف حاج يتوجهوا عبر 9 أفواج تنتهي في 17 أكتوبر الجاري، حيث تقلهم العبارات ( أيلا – والبرنسيسة – عمان – كوين نفرتيتى – واللنش السريع بابل ) بجانب العبارتين الحرية و البريدج اللتان تعملان بنقل الشاحنات والبضائع، على أن تقوم هيئة السلامة البحرية بالتفتيش على كل عبارة والتأكد من إجراءات السلامة وعوامل الأمان .

 

 وتبدأ رحلات العودة 3 نوفمبر القادم مؤكدا التي تاني دائما من تكدس الحجاح لذلك سوف يتم التغلب  على تلك المشكلات عن طريق الرحلات المكوكية بين الميناءين بواقع رحلتين أو 3 رحلات بشكل يومي ، مع إنهاء إجراءات الجمارك وفحص الجوازات على متن العبارات وإعطاء أولوية دخول الرصيف لعبارات الحجاج قبل عبارات الركاب أو البضائع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله