Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معرض أبوظبي الدولي للكتاب يشارك في معرض فرانكفورت للكتاب

معرض أبوظبي الدولي للكتاب يشارك في معرض فرانكفورت للكتاب

 

أبوظبي " المسلة " … يشارك معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عبر مشروع شركة " كتاب " .. في فعاليات الدورة الجديدة من " معرض فرانكفورت للكتاب " التي تنطلق فعالياته غدا " الأربعاء " و يستمر خمسة أيام.
 تتمثل المشاركة من خلال تنظيم وإدارة جلسات مهنية وحلقات دراسية تهدف إلى التوعية حول الفرص اللامحدودة المتوفرة لإقامة الشراكات والأعمال في إمارة أبوظبي والتي يتيحها معرض أبوظبي الدولي للكتاب لقطاع النشر الدولي.

و صرح جمعة عبدالله القبيسي مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب أن صناعة النشر تؤدي دورا أساسيا من حيث تأثيرها في الناس وتحفيزهم على القراءة والمطالعة .. مؤكدا الالتزام بالتعمق في دراسة هذا القطاع ورصد السوق العربية لكي نتمكن من استثمار الموارد والخبرات على أفضل وجه خلال تصميم برامجنا ومشاريعنا.  وأكد القبيسي أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يمثل المساحة المثالية لتلاقي الأعمال والثقافة حيث يقدم برنامجا غنيا ومتعدد الأوجه تم تصميمه خصيصا ليناسب تطلعات زائريه العرب والدوليين.

ويتولى مشروع " كتاب " تنظيم مجموعة من الحلقات الدراسية وجلسات التلاقي الهادفة بين الناشرين ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للكتاب التي ستوجه بشكل خاص إلى ناشري كتب الأطفال إضافة إلى إقامة حلقة دراسية أخرى لناشري المواد الأكاديمية والتعليمية بما يسمح لهم بالاطلاع على معلومات قيمة حول السوق.

ويقدم المشروع غدا الأربعاء " حلقة دراسية بعنوان " الشراكات الناجحة في النشر التعليمي والأكاديمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" وتضم الحلقة محاضرين من شركات دولية وعربية سبق لهم أن أقاموا شراكات مع نظراء لهم في العالم العربي حيث يشرحون الأسباب والدوافع لهذه الشراكات والفوائد التي تعود بها على الطرفين ويتبادل المحاضرون الأفكار والخبرات حول تجاربهم الناجحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما يقدم المشروع بعد غد الخميس حلقة دراسية بعنوان " الترخيص للمحتوى الموجه إلى الأطفال في السوق الشرق أوسطية" تتضمن مشاركة من شركة المكتبة الشرقية إحدى أقدم وأعرق شركات النشر في العالم العربي للتحدث في مواضيع مختلفة كالحقوق الإقليمية والحقوق اللغوية والترخيص مقارنة بالإصدار المشترك.. بينما تشارك شركة " جبل عمان " الأردنية بأبحاثها الخاصة حول السوق وتقدم ملاحظاتها في ما يتعلق بعادات القراءة لدى الأطفال العرب.

ويدير مشروع كتاب يوم الجمعة المقبلة جلسة حوارية حول موضوع "مواءمة الناشرين العرب والماليزيين" وينظم معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذه الجلسة بالتعاون مع مجلس ماليزيا الوطني للكتاب.  وسيركز معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ 23 التي تقام خلال الفترة من 24 إلى 29 من شهر أبريل القادم بوجه خاص على النشر الإلكتروني والمحتوى الرقمي والتطبيقات الإلكترونية وأحدث التطورات التكنولوجية في قطاع النشر بجانب توفير المساحة الملائمة لمطوري المحتوى ومزودي الخدمات لعرض منتجاتهم وخدماتهم على مجتمع النشر.

وسيتيح معرض أبوظبي الدولي للكتاب لشركائه والشركات العارضة العربية والعالمية منصة دولية للتلاقي مع نظرائهم وتشارك الخبرات على المدى الطويل حيث سيستمر المعرض في تقديم سلسلته من الحلقات الدراسية التي تركز على فرص النشر في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

يذكر أن مشروع " كتاب " دأب على رصد سوق الكتب العربية مما سمح له بمراكمة كم كبير وقيم من المعلومات والمعارف في ما يتعلق بمجال النشر العربي وهي المعلومات والمعارف التي سيقدمها على شكل كتيب لشركائه الدوليين في إطار فعاليات معرض فرانكفورت للكتاب.

يتم إصدار هذا الكتيب سنويا باللغتين العربية والإنجليزية و يحمل عنوان " الكتاب العربي " وتتميز نسخته الثالثة بمحتوى أكثر غنى وعمقا ويتضمن مقالات متخصصة ساهم بها ناشرون وخبراء في مجال الإعلام ووجهات السوق معروفون بمتابعتهم الوثيقة لسوق النشر في العالم العربي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله