اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة دبي تتوقع 20 مليون زائر خلال فعاليات «إكسبو 2020»

 

سياحة دبي تتوقع 20 مليون زائر خلال فعاليات «إكسبو 2020»

 

دبى "المسلة" … اعتمدت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، راعياً رئيساً لمساعي الإمارات إلى استضافة «معرض اكسبو العالمي 2020» في دبي، في وقت توقعت فيه 20 مليون زائر جديد للإمارات خلال فعاليات المعرض.

 

وأفاد بيان صدر أمس، بأن الدائرة ستعمل مع فريق «إكسبو» على نشر الوعي بحملة الاستضافة التي تتنافس فيها دبي مع مدن أخرى، عبر سلسلة واسعة المدى من مبادرات التوعية المستمرة، التي تشمل اتفاقات الاستضافة، وابتكار العلامات التجارية الخاصة بالحدث، وتوزيع الكتيبات الإعلامية في الإمارة.

 

وأكد البيان أنه منذ عام ،1851 تمثل معارض «إكسبو» العالمية منصة لتوصيل وتبادل أفضل الأفكار على مستوى العالم، فضلاً عن التقاء مختلف أطراف المجتمع الدولي للتعلم، وتبادل الخبرات، وتحقيق النمو، إذ تُطرح ابتكارات وتقنيات جديدة مهمة، مشيراً إلى أن فعاليات المعرض الذي يُقام كل خمس سنوات، تعد بمثابة محفزات للتحولات الاقتصادية، والثقافية، والاجتماعية في العالم.

 

وقال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، خالد أحمد بن سليم، إن «(معرض إكسبو 2020) سيمثل إضافة مهمة إلى القائمة المتنامية من فعاليات دبي»، مشيراً إلى أنه «ومع عرض الاستضافة المقدم من طرفنا، الذي يركز على الاستدامة، والنقل، والخدمات اللوجستية، والنماذج الجديدة للنمو الاقتصادي، فإن المعرض لا يقتصر على كونه خطوة جوهرية ونوعية لمنطقة الشرق الأوسط فحسب، وإنما للعالم أجمع».

 

وأضاف أنه «وفي إطار المفهوم المحوري الذي تركز عليه الاستضافة، تحت شعار (التقاء العقول، وإبداع المستقبل)، سيكون المعرض في دبي، الحدث الأول على الإطلاق، الذي تشهد انعقاده مناطق الشرق الأوسط، وافريقيا، وجنوب آسيا»، متوقعاً أن يجذب «اكسبو «،2020 ما يربو على 20 مليون زائر جديد إلى الإمارات، الأمر الذي يمنح دبي مكانة مميزة على الساحة العالمية، وجهة متميزة في مجال التنمية المستدامة، فضلاً عن تسليط الضوء على أهمية العمل المشترك، وإبداع قنوات اتصال من أجل عالم أفضل».

 

وبحسب البيان الذى نشرته الامارات اليوم ، تتنافس دبي مع أربع مدن أخرى مرشحة لاستضافة معرض «إكسبو العالمي 2020»، وهي: «أيوثايا» التايلاندية، و«ايكاترينبرغ» الروسية، و«أزمير» التركية، و«ساو باولو» البرازيلية.

 

وسيتم الإعلان عن المدينة الفائزة في نوفمبر ،2013 بعد التصويت من قبل الدول الأعضاء الـ161 في المكتب الإداري الدولي للمعرض، وهو المنظمة الدولية المسؤولة عن الإشراف على المناقصات، واختيار وتنظيم المعارض العالمية.

 

يشار إلى أنه تم تشكيل اللجنة العليا لاستضافة «معرض اكسبو العالمي 2020»، بموجب مرسوم من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لدبي. ويتولى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات، رئاسة هذه اللجنة.

 

وستقدم اللجنة تقارير دورية مباشرة إلى الشيخ محمد بن راشد، حول النتائج، والمعالم، والتحديات، والحلول، والمقترحات، والتوصيات، من أجل تحقيق الهدف النهائي المتمثل في ضمان النجاح في استضافة معرض «إكسبو العالمي 2020».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله