اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

8ر9 مليار درهم عائدات فندقية لامارة دبي خلال النصف الأول من 2012

8ر9 مليار درهم عائدات فندقية لامارة دبي خلال النصف الأول من 2012

 

دبى " المسلة" ادارة التحرير –  حقق القطاع السياحي بإمارة دبي قفزة نوعية خلال النصف الأول من العام الحالي حيث ارتفع إجمالي ارباح فنادقها ومنشآتها الفندقية إلى /8ر9/ مليار درهم بزيادة نسبتها /22/ في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال "خالد أحمد بن سليم" مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي فى تصريح صحافي بعد افتتاحه فاعليات "المؤتمر السنوي الثامن لمجموعة "ناتالي تورز" الروسية في فندق اتلانتس النخلة بدبي امس أن عائدات الفنادق في دبي خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ /4ر8/ مليار درهم بزيادة نسبتها /21/ في المائة في حين وصلت عائدات الشقق الفندقية إلى /4ر1/ مليار درهم بزيادة نسبتها /23/ في المائة وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وذكر أن عدد نزلاء المنشآت الفندقية فى دبي خلال النصف الأول من العام الحالى وصل إلى حوالي خمسة ملايين نزيل بزيادة نسبتها /10/ في المائة مقارنة بنفس الفترة من /2011/ .

وأوضح أن عدد نزلاء الفنادق خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ نحو أربعة ملايين نزيل بزيادة نسبتها /10/ في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي فيما وصل عدد نزلاء الشقق الفندقية إلى حوالي مليون نزيل بزيادة نسبتها تسعة في المائة مقارنة بنفس الفترة من /2011/.

وأشار إلى أن عدد الليالى السياحية التى قضاها السياح في دبي خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي بلغ /2ر19/ مليون ليلة بزيادة نسبتها /18/ في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبين أن عدد الليالي السياحية في فنادق دبي خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ /4ر13/ مليون ليلة بزيادة نسبتها /16/ في المائة فيما وصل عدد الليالي السياحية في الشقق الفندقية إلى /8ر5/ مليون ليلة بزيادة نسبتها /24/ في المائة وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ولفت ابن سليم إلى أن متوسط الإقامة في المنشآت الفندقية من فنادق وشقق فندقية وصل إلى /8ر3/ ليلة خلال النصف الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها ثمانية في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

ونوه بأن متوسط الإقامة في فنادق دبي خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ /4ر3/ ليلة بزيادة نسبتها خمسة في المائة بينما وصل متوسط الإقامة بالشقق الفندقية إلى /6ر5/ ليلة بزيادة نسبتها /13/ في المائة وذلك مقارنة بنفس الفترة من عام /2011/ .

وذكر أن عدد غرف فنادق دبي والشقق الفندقية بلغ نحو /76/ ألفا خلال النصف الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها أربعة في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

وأوضح أن عدد الغرف الفندقية ارتفع إلى /54/ ألفا و/221/ غرفة خلال النصف الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها ثلاثة في المائة ..وارتفع عدد الشقق الفندقية إلى /21/ ألفا و/787/ شقة بزيادة نسبتها سبعة في المائة .

وأعلن أن متوسط إشغال الغرف الفندقية في دبي حقق معدلا كبيرا خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ /82/ في المائة بزيادة نسبتها ستة في المائة بينما وصل متوسط إشغال الشقق الفندقية إلى /79/ في المائة بزيادة نسبتها ثلاثة في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار إلى أن متوسط سعر الغرفة الفندقية في دبي خلال النصف الأول من هذا العام بلغ /601/ درهما مقابل /570/ درهما خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة نسبتها خمسة في المائة بينما وصل متوسط سعر الشقة الفندقية إلى /417/ درهما بزيادة نسبتها /11/ في المائة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله