Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السفير السعودي: لن نحجب تأشيرات الحج عن “البدون”

 

السفير السعودي: لن نحجب تأشيرات الحج عن "البدون"

 

نفى سفير المملكة العربية السعودية لدى الكويت عبدالعزيز الفايز الأنباء التي ترددت عن قيام سفارة بلاده بحجب تأشيرات الحج لهذا العام عن غير محددي الجنسية "البدون".. مؤكداً حرص المملكة على خدمة حجاج بيت الله الحرام من أي جنسية كانت، بما في ذلك البدون، وأن التأشيرات ليست ممنوعة عليهم، كما رفض الفايز رفضاً قاطعاً محاولات الإساءة للمملكة عبر الترويج لتلقيها مبالغ مقابل  منح تلك التأشيرات.

 

وقال الفايز في حديث لصحيفة القبس إن تأشيرة الحج تمنح لغير الكويتيين وفق 3 شروط تعتمدها السفارة السعودية في الكويت وهي شروط ثابتة وواضحة. «ان يكون مقيماً في دولة الكويت ويحمل إقامة صالحة، والشرط الآخر ان يكون لديه تفويض أو مقيد في حملة كويتية مرخصة من وزارة الأوقاف الكويتية ومعتمدة لديها، الشرط الثالث هو أن يكون ضمن حصة الكويت».

 

 وأوضح د. الفايز ان السفارة لا يمكنها ان تمنع البدون الذين يحملون جوازات سفر مادة 17 أو المقيمين على أرض الكويت ويحملون إقامة صالحة من أداء فريضة الحج أو العمرة طالما يستوفون الشروط.

 

وقال د. الفايز «دور السفارة في هذا الأمر محدود وتنفيذي بمعنى ان من يقوم بمراجعة الحصص المحددة للحملات الكويتية عن طريق ترخيص وتنظيم الحملات هي وزارة الأوقاف الكويتية، فهي من تقوم بترخيص الحملات وتنظيم أوراق وبيانات الحجاج ومن ثم ترسلها لنا كسفارة، ونحن نعتمد البيانات وفق الحصة المحددة للكويت والسفارة لا علاقة لها بالتأشيرة على القرارات الصادرة من وزارة الأوقاف الكويتية وفي المقابل لا تتقاضى أي رسوم مقابل تلك الخدمة».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله