Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة أبوظبى تقدم مجموعة أنشطة ومسابقات خلال فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية

 

سياحة أبوظبى تقدم مجموعة أنشطة ومسابقات خلال فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية

أبوظبى "المسلة"… يقدم جناح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2012) الذي يبدأ غدا في مركز (أدنيك) مجموعة من الأنشطة والفعاليات والمسابقات يبلغ مجموع جوائزها 325 ألف درهم.

وينظم جناح الهيئة الذي تبلغ مساحته ألفا و200 متر مربع مسابقة فريدة من نوعها للكشف عن أفضل من يعد القهوة العربية على الطريقة الإماراتية الأصيلة والمسابقة مفتوحة للرجال والنساء وتصل قيمة جوائزها 100 ألف درهم .

وأوضح عبدالله القبيسي المتحدث باسم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومدير المعرض الدولي للصيد والفروسية أن هذه المسابقة التي سيتولى تحكيمها خبراء في التراث المعنوي من الهيئة سوف تغطي مراحل إعداد القهوة ابتداء من طحن حبوب البن إلى تقديمها .. بهدف التعريف بالدور الذي يؤديه إعداد القهوة وتقديمها في تجسيد معاني الضيافة والكرم في عاداتنا وتقاليدنا .

ومن المنافسات الأخرى التي تنظمها الهيئة وتعرضها في جناحها مسابقات لأفضل شعر نبطي مكرس للصيد والصقارة وأجمل لوحة تشكيلية مرتبطة بالصيد وأفضل أعمال فوتوغرافية تصور الصيد والفروسية والتراث.

وستقدم دار الكتب الوطنية التابعة للهيئة كتبا معدة للعرض وأخرى للبيع ضمن عناوين حول الصيد والصقارة وسيضم جناح الهيئة ركنا للأطفال وألعابهم التراثية وقسما للمشغولات اليدوية التقليدية وركن حناء للرسم على أيدي الزوار مجانا.

يشار الى ان المعرض يحقق في كل دورة جديدة نجاحات متميزة فقد ارتفع عدد العارضين وعدد الدول المشاركة في المعرض بنسبة كبيرة بلغت أكثر من 1200 في المائة عن الدورة الأولى التي أقيمت في عام 2003 وشارك بها 40 شركة من 14 دولة أما الدورة التاسعة التي أقيمت عام 2011 فقد شارك بها أكثر من 500 شركة من 30 دولة.

ومن جهة اخرى أكمل مركز أبوظبي الوطني للمعارض"أدنيك" استعداداته لاستضافة الدورة العاشرة من المعرض الدولي للصيد والفروسية(أبوظبي 2012) .

وقال علي سعيد بن حرمل الظاهري العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" في تصريح له لــ وام  أن المعرض الدولي للصيد والفروسية اكتسب منذ انطلاقته اهتماما شعبيا وعالميا واسعا حيث يمثل فرصة ثمينة لعشاق التراث ورياضات الصقارة والصيد والفروسية والهجن والذين باتوا يترقبون موعده سنويا حيث تشهد الدورة الجديدة للمعرض مشاركة مميزة ودولية للعديد من الشركات العالمية والدولية .

وأعرب عن سعادته بالتطور الكبير والمتواصل الذي يشهد المعرض سنة بعد أخري حيث استطاعت أدنيك أن توفر المزيد من المساحات والبنية الاساسية المتطورة لمثل هذا النوع من المعارض والتي تحظي بإقبال جماهيري كبير وتوفر جميع الامكانيات التى تمكن العارضين من عرض منتجاتهم في أجواء مناسبة وتتيح للزائرين من مختلف دول المنطقة التعرف على كل ما هو جديد في مجالات الصيد والفروسية والقنص بالصقور وذلك بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ونادي صقاري الإمارات فيما يتعلق بتسهيل دخول المشاركين في الحدث من شركات وعارضين ومستلزمات الصيد بالإضافة لتوفير كل التسهيلات لعمليات البيع المباشر للجمهور من جميع مستلزمات ومعدات الصيد والفروسية وأوضح أن المعرض الدولي للصيد والفروسية يحظى باهتمام كبير من الصحافة المحلية والعربية والعالمية التي تنشر تحقيقات موسعة عن المعرض ومدى اهتمام دولة الإمارات بصون تراثها وتعزيز خطط واستراتيجيات الصيد المستدام.

وأضاف أنه نظرا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها المعرض فقد حرصت أدنيك على توفير جميع إمكانياتها وقدراتها لتحقيق أعلي مستويات النجاح للعارضين والمشاركين في المعرض .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله