Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مدينة “سفرانبولي” التركية بتراثها العثمانى تستعد لاستقبال السياح فى عيد الفطر

مدينة "سفرانبولي" التركية بتراثها العثمانى تستعد لاستقبال السياح فى عيد الفطر

 

سفرانبولي "المسلة" … تستعد مدينة "سفرانبولي" التركية لاستقبال عشرات ألاف السياح المحليين والأجانب، كونها تعج بالخانات والحمامات والجوامع والسُبُل والجسور والفلل المتناهية الجمال العائدة إلى العهد العثماني، وتمتلك تاريخاً يمتد على 3 آلاف عام.
 
 

كما تمتلك "سفرانبولي" بيوتاً مبنية بدقّة وجمال، تتكون بشكل عام من 3 طوابق و6 أو 8 غرف مجهزة بكافة تجهيرزات الراحة والأمان.  

وقال "عز الدين كجك" والي "قره بوك"، التي تتبع لها المدينة في تصريح لمراسل وكالة الأناضول، إن الفلل الموجودة في "سفرانبولي" بنيت في القرون 18 و19 و20، وتمّ ترميمها واستخدامها كفنادق تحتوي اليوم على 3 آلف سريراً حجز 90 % منها قبل عطلة عيد الفطر.

وأكّد "كجك" على أن المدينة قادرة على استيعاب 100 ألف سائح، مشيراً إلى أن المدينة أتمت إستعداداتها لاستقبال العيد. وأضاف أن المدينة تحتوي على زخم ثقافي وحضاري مدرج في قائمة التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو.

وتستقطب المدينة فضلاً عن السياح المحليين، أعداداً كبيرة من السياح القادمين من تايوان واليابان وكوريا الجنوبية ومن مختلف الدول الأوربية، ونوه "كجك" إلى أن الجهات المختصة إتخذت جميع التدابير التي تضمن راحة السياح من متابعة واهتمام بالفنادق والبانسيونات والمطاعم والكافيتريات. إضافة إلى خدمات يقدمها الأدلاء لضيوف المدينة.

وفي سياق متصل أكّد "نجدت آق صوي" رئيس بلدية "سفرانبولي"، على أن الأمن سيعمل 24 ساعة على راحة الضيوف، وأضاف أن بإمكان ضيوف مدينتنا الأعزاء، في حال وجود إستفسار أو حدوث أي طارئ، الاتصال على الرقم 153 وسنكون في خدمتهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله