Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ترشيح الطائف عاصمة للسياحة العربية 2014

ترشيح الطائف عاصمة للسياحة العربية 2014

 

الطائف " المسلة " … قرر مجلس التنمية السياحية في الطائف عقد اجتماع يحضره محافظ الطائف وأمين الطائف رئيس المنظمة العربية للسياحة ومدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف، بمقر المنظمة بجدة، للاطلاع على العرض المقدم لأمير منطقة مكة المكرمة، باقتراح وزراء السياحة العرب لتكون الطائف عاصمة للسياحة العربية عام 2014م.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الذي رأسه أمس محافظ الطائف في ديوان المحافظة، حيث أقر المجلس تشكيل فريق عمل للإعداد لمهرجان الورد الطائفي برئاسة رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الطائف نايف بن عبدالله العدواني، وعضوية سبع جهات مختصة وهي الأمانة والجامعة والتجارة والزراعة والتربية والتعليم والأمن والسياحة والآثار، للارتقاء بالمهرجان الذي تتميز به المحافظة.


كما بحث المجلس تشكيل فريق عمل من الجامعة ومعهد الإدارة العامة وفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف لدراسة هيكل لجنة التنمية السياحية بالطائف بناء على خطاب أمير منطقة مكة المكرمة القاضي بتشكيل مجلس التنمية السياحية بمنطقة مكة المكرمة.


وتطرق الاجتماع إلى دراسة تصور مقترح لتطوير وتنظيم احتفالات المهرجانات والفعاليات السياحية في الطائف، وبحث المراحل المنجزة من مشروع معالجة التشوه البصري، وسبل دعم هذا المشروع، بالإضافة عرض إحصائيات شاملة للتراخيص المنجزة ونتائج الرقابة على المرافق السياحية في الصيف.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله