Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الحلوانى :الداخلية لم تنتبه للفخ واقتحمت نقابة الصحفيين

 

القاهرة "المسلة" …. قال الكاتب الصحفى علاء الحلوانى رئيس القسم السياسى بالاخبار المسائية ان موضوع أقتحام نقابة الصحفيين أخذ أكثر من حجمه وتسبب فى أزمة ووزارة الداخلية لم تتوقع النتائج المترتبة على اقتحام النقابة وكان هناك إجراءات يجب اتخاذها للمرور من هذا الفخ مؤكداً ان هناك استهداف غير مبرر للداخلية من قبل بعض وسائل الإعلام.

 

وأوضح الحلوانى خلال لقاء لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاربعاء ان حل أزمة الصحافيين تتطلب جلسة تضم نقيب الصحفيين وحكماء مصر وممثلين من الحكومة ومن رئاسة الجمهورية،لمحاولة احتواء الأزمة بعد اقتحام الأمن للنقابة مشيراً الى انه لابد من التوصل لحل وسط يرضى جميع الصحفيين حتى تظهر مصر بصورة لائقة خلال قضايا حرية الرأى والتعبير.


وأضاف ان الحكومة أخطأت فى عدم التعجيل بإصدار قانون الإعلام الموحد والذى كان من المفترض ان يكون فى أوائل القوانين التى يناقشها مجلس النواب وبخاصة ان وسائل الإعلام كانت مخترقة وتنشر أخبار كاذبة مشيراً الى ان نقيب الصحفيين أخطأ فى عدم التعامل مع الأزمة بشكل جاد،وبخاصة انه قادر على الاتصال بأى مسئول بالدولة لحل الأزمة.


وتابع ان علاقة السعودية بمصر أصبحت مرتبطة بالأمن القومى وإسرائيل لديها قلق من موضوع رد جزيرتى تيران وصنافير للسعودية ومن الجسر البرى لانه اذا نفذ سيمثل خطورة عليها،وسيعريض طرقها الملاحية إلى بعض المعوقات لافتاً ان هناك إرادة سياسية حقيقية من جانب مصر والسعودية لإقامة الجسر واى محاولة للرد بـ”قوة” من جانب إسرائيل سوف يقابلها تصدي عربي حقيقي.

 

ولفت ان مصر ضد ما يحدث فى سوريا من جرائم قتل وانتهاكات وكوارث وبخاصة مع مساندة الجانب الروسى لنظام بشار الأسد مؤكداً ان هناك أطراف كثيرة وراء ما يحدث فى سوريا منها تنظيم داعش الإرهابى،ويجب ان نضع ما يحدث فى سوريا والعراق والسودان من تقسيمات نصب أعيننا حتى نعلم بأنه اذا غرقت السفينة لا أحد ينجو وعلينا ان نتكاتف.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله