Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المجلس العالمي للسفر والسياحة يقدم جوائز ” السياحة من أجل الغد” في أبوظبي

 

أبوظبي " المسلة " …  يقدم " المجلس العالمي للسفر والسياحة " جوائز " السياحة من أجل الغد " التي تكرم أفضل الممارسات المستدامة في هذا القطاع خلال فعاليات قمته العالمية الـ 13 المقرر إقامتها خلال شهر أبريل القادم في أبوظبي.

وأشار ديفيد سكوسيل الرئيس والمدير التنفيذي لـ"المجلس العالمي للسفر والسياحة" إلى أهمية هذه الجوائز بالنسبة لرؤية المجلس في ضوء التحديات المتصاعدة التي تواجهها الموارد الطبيعية والثقافية.. موضحا أنها تتيح المجال لتسليط الضوء على إنجازات أبرز النماذج الريادية في مجال السياحة المسؤولة وتعزيز أطر الشراكة معها بجانب التعريف بأفضل الممارسات.

وأضاف أن المجلس العالمي للسفر والسياحة أطلق "برنامج عمل من أجل سياحة جديدة " عام 2030 الذي يلخص رؤى العديد من الجهات المعنية في القطاع من مختلف أنحاء العالم حيث يتجاوز نطاق هذا البرنامج الاعتبارات قصيرة الأجل ويركز على العوائد والمميزات ليس فقط على السائح ولكن يغطي أيضا سكان المجتمعات التي يزورها وبيئاتها الطبيعية والاجتماعية والثقافية.

وتشمل الجوائز أربع فئات منها عمليات السياحة العالمية والحماية العوائد الاجتماعية وإدارة الوجهات السياحية.وتختار الفائزين بها لجنة تحكيم مستقلة تضم عددا من أهم خبراء التنمية المستدامة وفقا لمراحل ومعايير دقيقة بما فيها زيارات ميدانية للوجهات السياحية.

يذكر أن القمة الثالثة عشرة للمجلس العالمي للسفر والسياحة التي سيشارك فيها حوالي ألف من أقطاب صناعة السياحة العالمية لبحث القضايا والتحديات الحالية ستستضيفها "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" و" الاتحاد للطيران".

وجاء قرار عقد " القمة العالمية للسفر والسياحة " في العاصمة الإماراتية نتيجة دعم حكومة الإمارة والجهات العاملة بقطاع السياحة لهذه المبادرة واتساع شبكة الخطوط الجوية التي تربطها بالعالم وامتلاكها قدرات وخبرات تنظيمية وبنية تحتية حسب أرقى المستويات الدولية بجانب ترسيخ ممارسات السياحة الخضراء محورا رئيسيا في إستراتيجيتها التطويرية.

 

المصدر : وام
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله