Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الاردن تنظم ورشة عمل لاستقطاب سوقى البرازيلى والاسترالى

عمان "المسلة" … نظم اليوم الثلاثاء القطاع السياحي الاردني ممثلا بمشروع تطوير السياحة في الاردن (سياحة) ورشة عمل لاستقطاب المزيد من الزوار من خارج الاردن للتعرف على السوقين المحتملين استراليا والبرازيل.

وتأتي هذه الورشة التي تشارك فيها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة وتضم خبراء محليين ودوليين في هذا المجال استمرارا لسلسلة ورش عقدت العام الماضي تحت شعار "إعرف سوقك لتنمية سوقك" لتعريف القطاع السياحي بأسواق جديدة.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات إن هذه الورشة تشكل فرصة لاكتساب الخبرة والمعرفة من الخبراء عن اتجاهات وأفضليات المسافرين ما يساعد الهيئة على تبني استراتيجيات تسويق اكثر فعالية مبنية على متطلبات كل سوق وشرائحه، مشيرا الى مشاركة مسؤولين في التسويق والاتصال والتجارة من تلك البلدان لتبادل المعرفة والخبرة مع ممثلي القطاع السياحي الاردني بهدف زيادة أعداد القادمين من السوقين الاسترالي والبرازيلي وزيادة العائدات السياحية.

من جهته قال رمزي المعايطة من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية "ان الاردن مقصد سياحي ولديه الكثير من المواقع السياحية للترويج لها لشرائح مختلفة من الاسواق العالمية، لافتا الى ان هذه الورش تساعد في استهداف اسواق مختلفة من العالم.

وقال الخبير خيرمان من منظمة السياحة العالمية ان المعلومات والخدمات التي تقدمها المنظمة للدول الاعضاء هي بمثابة ارشادات ونصائح خاصة في إدارة الازمات السياحية، مشيرا الى دور وأهمية المنشورات والتقارير التي تصدر سنويا للمعنيين في وكالات السفر العالمية عن السوق السياحي العالمي لجذب 8ر1 مليار سائح متوقعين في عام 2030 سيتجولون حول العالم.


وعن السوق الاسترالية قال ديفيد انجيز "ان اتجاهات وفرص سوق السفر الاسترالي كبير جدا حيث هناك 7ملايين مسافر استرالي سنويا يجولون العالم منهم 22 ألفا يقصدون الاردن، متوقعا ان يزداد هذا العدد في المستقبل لما يتمتع به الاردن من خصائص مميزة تجعل منه الجهة الرئيسة لأي سائح في العالم خصوصا البيئة الآمنة والمستقرة والطبيعة الخلابة وكرم وأخلاق الشعب الاردني.

واشار الى ان المسافر الاسترالي يتميز بروح المغامرة والاستكشاف والتحدي والتواصل مع الثقافات الاخرى وخوض تجارب جديدة ومفيدة تمكنه من الاستمتاع برحلته حيث ان السوق الاردنية وطبيعتها تشبع هذه الرغبة لدى الاستراليين.

من جهته قال مندوب السياحة البرازيلية ايليو كيرلو ان البرازيل واحدة من دول منظومة (بريك) وتشهد نموا اقتصاديا متسارعا ويظهر ذلك من خلال أعداد المسافرين الكبير ومعدل حجم الإنفاق حيث تعتبر السياحة الدينية إحدى أفضليات السفر لديهم، موضحا ان الاردن يعتبر الخيار الملائم للحجاج البرازيليين عبر تصميم برامج رحلات متخصصة الى المواقع الدينية فيها.

المصدر: بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله